تجهيز أقسام العلاج الطبيعي بالتعاون مع المجتمع المدني في وحدات طب الأسرة بالإسكندرية

تجهيز أقسام العلاج الطبيعي بالتعاون مع المجتمع المدني في وحدات طب الأسرة بالإسكندرية
أقسام العلاج الطبيعي
https://www.sba7egypt.com/?p=361362
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد مديرية صحة الإسكندرية إلي تجهيز أقسام العلاج الطبيعي بالتعاون مع المجتمع المدني داخل وحدات طب الأسرة بالمحافظة.

 

حيث صرح الدكتور خالد جمال عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم قبول تبرعات من المجتمع المدني بالمحافظة، وهذا بغرض تجهيز أقسام العلاج الطبيعي في العديد من وحدات طب الأسرة بالمحافظة.

تجهيز أقسام العلاج الطبيعي

وقد وصلت قيمة هذه التبرعات إلي 51 ألف جنيه، حيث تهدف التبرعات إلي تحسين الخدمة المقدمة للمرضي في وحدات طب الأسرة بالمحافظة.

كما أوضح الدكتور خالد جمال أن التعاون والمشاركة بين المجتمع المدني والدولة لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين تعكس ثقة المجتمع المدني في أداء المراكز الصحية التى تقدم خدمات للمواطنين.

صحة الإسكندرية

حيث تم عن طريق تبرعات المجتمع المدني تجهيز قسم العلاج الطبيعي في وحدة طب الأسرة بقية فلسطين والتي تقع في منطقة العامرية بالظهير الصحراوي غرب محافظة الإسكندرية.

كما تم تجهيز الوحدة بجهازين تنبيه كهربائي وأيضاً جهاز للعلاج بالموجات فوق الصوتية، وتم شراء جهاز العلاج بالأشعة تحت الحمراء، وأيضاً تم شراء عدد 3 أسرة خشب، وتم تجهيز حجرة لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسكندرية.

وحدات طب الأسرة

حيث قامت مديرية الصحة أيضاً بتوفير عدد خمس أسرة جلسات، والعديد من الأجهزة التي تساعد في جلسات العلاج الطبيعي، من بينها سلم للتمارين، كما تم شراء أرضية من الفوم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بوحدة طب الأسرة في منطقة خورشيد بالظهير الريفي

كما تم توفير جهاز تنبيه كهربائي وعدد سريرين من الخشب وهذا في وحدة طب أسرة ابن سهرن غرب محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً:

النيابة تتحفظ علي 7 آلاف عبوة دواء فاسد داخل صيدلية في الإسكندرية