أخبار الحوادث

نيفين جامع: سيتم صرف من 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين وقد تصل إلى 100 ألف فى حالة وجود إعاقة

صرحت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التضامن الإجتماعى إنه بالشراكة مع كافة الجمعيات الأهلية، وبالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تم الانطلاق بعد حادث سوهاج لتوفير الأغذية وهناك تدخلات لنا وقت الحادث نفسه وتقديم الدعم النفسى للمصابين.

 

وتابعت فى مؤتمر صحفى : “نحن ننسق مع النيابة العامة ووزارة الصحة والنيابة لمعرفة من توفاهم الله فى الحادث، بناء على تعليمات سيادة الرئيس، أنه سيتم مضاعفة التعويضات” مؤكدة فى تصريحاتها ان الرئيس أمر بزيادة تعويضات الإصابة حسب الإصابة وعدد ساعات البقاء في المستشفى من 20 إلى 40 ألف جنيه، وقد تصل فى بعض الحالات إلى 100 ألف حال وجود إعاقة، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المختلفة تساهم لمضاعفة هذه الأرقام.

وأضافت فى بيان لها: “نقدم الدعم النفسى لأسر الضحايا لأنهم في كنف ورعاية الدولة، وأكدت نستمر كتضامن اجتماعى بتأمين صحى ونفسى ورعاية الأطفال ولن نترك المستشفيات في الوقت الحالي ونشكر كافة المتطوعين وخالص التعازى لأهالى الضحايا وسنستمر في المستشفيات حتى تعافى المصابين”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والإسكان ظهر اليوم الجمعة عن وفاة 23 شخصاً، وإصابة 91 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، وتم الدفع ب74 سيارة إسعاف لمكان الحادث، لنقل حالات الوفاة والمصابين لمستشفيات” طهطا، وسوهاج العام، والمراغة، وسوهاج التعليمى”.

مدبولى يصل مستشفى سوهاج الجامعى لتفقد حالة مصابى حادث القطارين

وصول رئيس الوزراء و5 وزراء أخرين لموقع حادث تصادم قطارى سوهاج

 

zafta

Recent Posts

أهمية شراء فروات رجالية وسديريات من متجر الوسم

في عالم الموضة الرجالية، تعد الفروات والسديريات من القطع الأساسية التي تمنح الرجل الأناقة والدفء…

4 دقائق ago

تداول 19 سفينة عبر ميناء دمياط خلال 24 ساعة

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

19 دقيقة ago