وصول رئيس الوزراء و5 وزراء أخرين لموقع حادث تصادم قطارى سوهاج

وصول رئيس الوزراء و5 وزراء أخرين لموقع حادث تصادم قطارى سوهاج
حادثى قطارى طهطا
https://www.sba7egypt.com/?p=448919
zafta
إيمان شلبى
zafta

وصل منذ قليل رئيس مجلس الوزراء وبرفقته 5 وزراء أخرين لموقع حادث تصادم قطارى سوهاج، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

 

وقد صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأنه لم يتم التهاون مع أى أخطاء أو تقصير وسيتم محاسبة المتسببين فى الحادث، والضرب بيد من حديد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة.

وكان قد قال الدكتور أحمد جابر المتحدث الرسمى باسم المستشفيات الجامعية بسوهاج، أن عدد حالات الإصابة جراء حادث قطارى مدينة طهطا، وصل إلى 16 حالة، تم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعى.

وأستقبل مستشفى سوهاج الجامعى كلاً من “مختار سعيد عبد الحليم” اشتباه كسر بالقدم اليسرى، و”أحمد جعفر محمد أحمد”، و”خالد محمد أحمد”، و”محمد صفوت إبراهيم”، و”محمد عبد الحليم أبو الوفا”، و”محمد أحمد عبد اللطيف”، و”أحمد محمود فهمى” كسور بالقدمين، و”عبد العظيم عبود عبد الكريم”، و”محمود عبده عبد الوهاب “، و”محمد عبد الجواد الفادى”، و” السيد عبده السيد”، و” عبد الحميد بكر”، و وحالات آخرى جاري حصر ومعرفة أسماؤهم.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة فى بيان لها عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 91 آخرين، جراء حادث تصادم بين قطارين بمركز طهطا بسوهاج، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم رفع عدد سيارات الإسعاف إلى 74 سيارة، مضيفاً أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات “المراغة، وسوهاج العام، وطهطا، وسوهاج التعليمي”.

وأضاف “مجاهد” أن المصابين بجميع المستشفيات يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بمختلف المستشفيات، وتم رفع درجة الاستعداد للقصوى والاستقبال، بمختلف المستشفيات بمحافظات “أسيوط، وقنا، وسوهاج، والأقصر”.

وأشار “مجاهد” بتوافر مخزون الأدوية وكافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج، مضيفاً إلى توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمى بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم محزون استراتيجي، والتى تم الدفع بهم كدعم طبى من المركز القومى لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمى بمحافظة سوهاج.

وتابع “مجاهد” أنه تم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت منذ قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

تعرف على أسماء مصابى حادثى قطارى طهطا فى مستشفى سوهاج الجامعى

ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج إلي 32 حالة وفاة و66 حالة إصابة