رئيس مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة العديد من القضايا

رئيس مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة العديد من القضايا
رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=427696
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمجلس الوزراء من خلال مؤتمر فيديو الكونفرانس بمقر المجلس لمناقشة عدد من القضايا والإجراءات الرئيسية التي ستطرح على أجندة الحكومة حيث ناقش المجلس وتابع التطورات الأخيرة عن فيروس كورونا المستجد في مصر ومدى اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وفرض غرامة فورية على المخالف وكيف يتم توزيع لقاحات كورونا.

 

استعدادات الحكومة فى التعامل مع الأمطار وتوفير المعدات اللازمة

كما ناقش في الاجتماع الاستعدادات الحكومية للتعامل مع الأمطار والتيارات، وتوفير المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار خاصة في المناطق الساحلية كما يناقش المجلس توفير المنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة في جميع المحافظات والمراقبة المستمرة للأسواق لعدم التلاعب في الأسعار.

مناقشة الأدوار القيادية وندى تنفيذ المشاريع الجارية بالمحافظات

كما ناقش الاجتماع الأدوار القيادية ومدى التنفيذ لعدد من المشاريع الجارية بالمحافظات، بالإضافة إلى مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية بكافة محافظات مصر.

مجلس الوزراء يوافق على تعديل اللوائح التنفيذية لتطوير نظام التعليم الطبى

ووافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع على مشروع قرار بتعديل بعض اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لتنظيم الجامعة لعام 1972، في إطار العمل على تطوير نظام التعليم الطبي، حيث تم وضع التعديلات من قبل الجامعة بناء على طلب الكلية التابعة لها والدرجات والشهادات الأكاديمية والمهنية التي تمثلها درجة البكالوريوس في علوم التمريض.
وتشمل الشهادات أيضا درجة الماجستير في التمريض، وشهادة مهنية في التمريض، ودرجة الماجستير في التمريض، ودرجة الماجستير المعنى في التمريض، ودكتوراه فلسفة علوم التمريض (“PHD”)، ودكتوراه مهنية في التمريض (DNP) وهذه الدرجات هي واحدة من المجالات المدرجة في اللوائح الداخلية لكل درجة.

اقرأ أيضا