مديرية الصحة بالشرقية تغلق مصنع أعلاف ومجزر نصف آلى لوجود نقص فى الإشتراطات الصحية بالشرقية

مديرية الصحة بالشرقية تغلق مصنع أعلاف ومجزر نصف آلى لوجود نقص فى الإشتراطات الصحية بالشرقية
غلق
https://www.sba7egypt.com/?p=358713
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شنت مديرية الصحة بالشرقية والطب البيطرى والأمن الصناعى بالتنسيق مع إدارة شؤؤن البيئة بالديوان العام ومركز بلبيس حملات مفاجئة على المنشأت الغذائية بمركز بلبيس، أسفر المرور عن غلق مصنع أعلاف ومجزر نصف آلى بناحية غنية بلبيس لوجود نقص حاد فى الإشتراطات البيئية والصحية ومخالفات تسبب خطر داهم يؤثر على الصحة العامة وتم تحرير محاضر جنحه أرقام 29009، 29008، 2910 لسنة 2020.

حملات التفتيش

وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين فأوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام أنه تفعيلاً لسياسة ضبط منظومة المنشآت الغذائية والتفتيش المكثف عليها.

فحص المنشأه

وأوضح مدير إدارة شؤون البيئة أن فحص المنشآت الغذائية يتم من خلال ثلاثة معايير رئيسيه، تشمل فحص المنشأه ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير من حيث التهوية الجيدة والإضاءه والنظافة العامة للمكان بشكل عام بما لا يسمح بتوفير مناخ أو بيئه تنشط فيها الميكروبات الضاره والجراثيم لتنتقل للمادة الغذائية.

فحص المواد الغذائية

مصنع مخالف بالشرقية

مصنع مخالف بالشرقية

 

وكذلك يتم فحص الماده الغذائيه للتأكد من صحتها وسلامتها، بالإضافه للتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية الخاصة بالعاملين بالمطعم و توافر شهادات صحية لهم .

الأدوات المستخدمه فى التفتيش

وأشار إلى وجود أدوات يستخدمها المفتشون أثناء تفتيشهم على المنشآت الغذائية من ضمنها الترمومتر لقياس درجات الحرارة بالبرادات ومقياس زيت لقياس درجة نقاء الزيت وأجهزة للكشف عن فضلات القوارض لبيان وجود قوارض في المكان من عدمه.

اقرأ أيضاً:

مصرع شاب فى العقد الثانى من عمره أثر حادث إنقلاب دراجة بخارية بمركز بلبيس محافظة الشرقية