كشف ملابسات واقعة هدم حائط وإصابة شخصين بالشرقية وضبط مرتكبيها

كشف ملابسات واقعة هدم حائط وإصابة شخصين بالشرقية وضبط مرتكبيها
الأجهزة الأمنية
https://www.sba7egypt.com/?p=453770
zafta
إيمان شلبى
zafta

نجحت الأجهزة الأمنية فى كشفت ملابسات واقعة هدم حائط بإحدى دور العبادة بمحافظة الشرقية بدون تصريح من الجهات المختصة وأمكن تحديد وضبط الجناة.

 

جاء ذلك فى إطار ما تبذله أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية من جهود لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ديرب نجم من شخص، مقيم بدائرة المركز، والمعين كعامل بإحدى الزوايا بذات العنوان يفيد قيام 3 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة المركز، بفتح الزاوية المختصة للجامع، المشار إليها دون علمه عقب غلقها، وقيامهم بهدم الحائط الفاصل بين مكان الوضوء ومكان المصلى بها بزعم توسيعها، مما تسبب فى سقوط الجدار.

انتقل ضباط المباحث لمحل البلاغ، وبالفحص تبين أن الزاوية مبنيه بالطوب الأحمر والخرسانه على طابقين، ومعين بها المُبلغ عن الواقعة من قبل إحدى الجهات الحكومية، وقيام المذكورين بالإشتراك مع شخص آخر، مقيم بدائرة المركز، بعملية الهدم دون علم أو اتخاذ الإجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة، مما أسفر عنه سقوط الجدار وإصابة إثنين منهم بكدمات وكسر مختلفة بالجسم، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

عقب تكثيف التحريات، وتقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد المتهمين، وبسؤاله بما جاءت به التحريات أيد ما جاء بالفحص، كما أضاف فى التحقيقات بأنه اشترك فى عملية الهدم بغرض التوسعة قبل حلول شهر رمضان، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أقرأ أيضا

ضبط 500 كيلو جرام سكر حر و50 كرتونة زيت مجهول المصدر محملة على سيارة بمركز ههيا بمحافظة الشرقية