ضبط تشكيل عصابي تخصص فى تهريب المخدرات بمدينة بدر

ضبط تشكيل عصابي تخصص فى تهريب المخدرات بمدينة بدر
https://www.sba7egypt.com/?p=263922
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تمكنت مديرية أمن القاهرة من 240 جراما الهيروين بحوزة عاطلين عن العمل لديهم تشكيل عصابي لتهريب المخدرات في بدر قبل التعريف بزبائنها.

 

أكد بحث أجراه ضباط المديرية العامة للقاهرة مشاركة 3 عاطلين عن العمل في تكوين تشكيل عصابي لتهريب المخدرات، وأثناء تحضيرهم لكمين ، ألقي القبض عليهم بسيارة صغيرة وهم مسافرون إلى مدينة بدر وعثروا على 240 غراماً من الهيروين وبعض النقود والهاتف المحمول ، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المدانين وتولى مكتب المدعي العام التحقيق.

 

حيث تنص المادة 33 من قانون العقوبات على أن أي شخص متورط في الاتجار بالمخدرات يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو في بعض الحالات عقوبة الإعدام وغرامة قدرها 100.000 جنية مصري ولا تتجاوز 500.000 جنيه مصري ، وهذا هو الحال عندما يتم استيراد مخدرات أو شيء متعلق بذلك أو محصول زراعي كما تنص المادة 34 من القانون الجنائي على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في المجتمع تتعلق بالسجن مدى الحياة والإعدام في الحادث ، وأن العقوبة شديدة بسبب عدم وجود شروط صارمة لذلك.

 

شروط تخفيف العقوبةتم تخفيض عقوبة تهريب المخدرات إلى السجن لمدة سنة واحدة ، والسجن أقل من 5 سنوات ، وغرامة لا تقل عن 200 جنية مصري وما يزيد عن 5 آلاف جنيه. إذا كان المخدر رديء وتحت التخدير الطبيعي ، فإنها تتعلق بالمختبر الجنائي وتقرير عن المخدرات المضبوطة ومع المتهم فى وضع متلبس .

 

وفيما يتعلق بتعاطي المخدرات ، فإن المادة 39 من قانون العقوبات تنص على عقوبة كل متعاطي المخدرات وغرامة قدرها ألف جنية مصري ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنية مصري إذا حُكم عليهم بالسجن لمدة عام أو احتُجزوا في مكان محدد أو غير ذلك أو تعاطي المخدرات بدراية كاملة عنها ، ورفع العقوبة إلى سنتين إذا كان العقار من الهيروين والكوكايين.

 

إقرأ أيضا

السجن 3 سنوات لأشخاص تخصصت فى إتلاف خطوط النت