ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشقاء وبحوزتهم اسلحة وزخائر بالهرم

ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشقاء وبحوزتهم اسلحة وزخائر بالهرم
حبس تاجر مواد مخدرة بالجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=339143
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قام 3 إخوة بتشكيل عصابى في منطقة الهرم، على طريقة فيلم أولاد رزق بارتكاب العديد من الجرائم بما في ذلك السرقة القسرية وحيازة السلاح وممارسة البلطجة، وتمكن رجال المباحث من مواجهة نشاطهم الإجرامي وضبطهم بحوزة بندقية وفردين خرطوش و25 طلقة ومجموعه من الزجاجات الحارقة “الملتوف” واتضح أن اثنين منهم عليهم حكم بالسجن المؤبد بتهمة السرقة القسرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وفتحت النيابة التحقيق.

حيث تلقى الرائد أحمد عصام رئيس مباحث بقسم الهرم والرائد محمد طارق معاون بقسم الهرم أخطارا يفيد بتشكيل عصابى مكون من 3 أشقاء وبحوزتهم اسلحة وزخيرة وممارسة البلطجة وأنشطة إجرامية أخرى، وحكم على اثنين منهم بالسجن المؤبد بتهمة السرقة القسرية.

من خلال إبلاغ اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للتحقيقات بالجيزة، وجه رجال المباحث بالقبض عليهم على وجه السرعة، ومن خلال مراقبة تحركات المتهمين وإعداد عدة كمائن لهم الرائد تمكن الرائد محمد طارق من ضبطهم وبحوزتهم بندقية وفردين خرطوش و25 طلقة ذخيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم لاسلحة دون ترخيص وصحة الحكم الصادر ضد اثنين منهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وأبلغ اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة وفتحت نيابة الهرم التحقيق.

 

عقوبة الاتجار بالأسلحة والزخيرة

– يعاقب بالحبس وغرامة لا تتجاوز 5000 جنيه لحيازة أسلحة نارية غير مششخنة أو ذات ماسورة داخلية مصقولة- العقوبة هي السجن المشدد وغرامة لا تزيد عن 15 الف جنيه لحيازة أسلحة مششخنة مثل المسدسات فردية الطلق والبنادق ذات تعمير ذاتى.

– وتصل إلى السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز 20 الف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والرشاشات والبنادق الأوتوماتيكية وشبه الآلية ومسدسات النيران السريعة، بالإضافة إلى السجن وغرامة لا تتجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخيرة وأسلحة.

فيما يتعلق بتجارة وتصنيع الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، يعاقب القانون بالحبس لمدة شهر على الأقل وبغرامة مائة جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه لمن يتاجر أو يستورد أو يصنع أسلحة ذات نصل دون ترخيص.

– يعاقب بالحبس والغرامة 500 جنيه ولا تزيد على الف جنيه كل من يقوم بتسويق أو استيراد أو تصنيع أو إصلاح دون ترخيص سلاح ناري غير مششخن أو مصقول بالداخل – تصل العقوبة إلى الأشغال الشاقة إذا كان السلاح مسدس فردى.

– وقد تصل للسجن المؤبد في حالة كان السلاح مششخن ذات التعمير الذاتى والمدافع الرشاشة والآلية سريعة الطلقات والمششخنة نصف آلية والمسدسات ذات الطلقات السريعة.

اقرا ايضا

القبض على عصابة في المقطم تقوم بسرقة إطارات السيارات والتحقيق معهم