حملة أمنية مكثفة لتنفيذ 1601 حكم قضائي ضد تجار الأسلحة والمخدرات بسوهاج

حملة أمنية مكثفة لتنفيذ 1601 حكم قضائي ضد تجار الأسلحة والمخدرات بسوهاج
حملة أمنية
https://www.sba7egypt.com/?p=337411
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قادت مديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء الدكتور حسن محمود نائب الوزير ومدير الأمن حملة تبعا لأوامر الوزارة لإعادة الأمن وثقة المواطنين بالشرطة، وتأكيدا على قدرة الأجهزة الأمنية على ترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون، كما تستهدف الحملة التي يقودها اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي لحيازة الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار المخدرات. وشارك فيها ضباط من إدارات التحقيق الجنائي والاتجار والتموين ومنشآت ووحدات مراكز التحقيق والإدارات المدعومة من قبل المجموعات القتالية التابعة لإدارة قوات الأمن.

حملة ضد تجار الأسلحة 

نجحت الحملة اليوم في ضبط كل من تجار الأسلحة النارية والذخيرة عن 3 بنادق آلية من عيار 7.62 × 39، و5 بنادق مع خرطوشة عيار 12، و13 من العاملين الحرفيين الروس، 4 رصاصات من نفس العيار، خرطوشة فردية من عيار 12 و4 أسلحة بيضاء بإجمالي 28 قطعة. وقد تم ضبط أسلحة مختلفة من المتهمين والاستيلاء عليها، ويتم عرضها على النيابة لبدء التحقيق.

حملة ضد تجار المخدرات

في مجال مكافحة المخدرات “6” لفات تحتوي على نبتة البانجو المخدرة تزن ما يقارب “20” غراما ومبلغ 100 جنيه وهاتف محمول بحوزة المتهم هاني جاه عامل سنة 40 – مقيم بقسم جرجا، و”6″ لفات تحتوي على بنجو مخدر، وزنها نحو 120 جرام، مبلغ 250 جنيها، هاتف خلوي، حيازة المتهم، محمد س. متهم فتحي أ. م. خ 37 عام عامل من سكان وسط طهطا.

تمكن ضباط وحدة التحقيق بمركز شاندويل من إلقاء القبض على كل من فيصل ع. م عامل 22 سنة ومحمود ف. م. ا يقيمان بشندويل وبحوزتهم قطعتين لمخدر الحشيش تزن 5 جرام وبمواجهتهم اعترفا بالمضبوطات للتعاطى.

 

ولضبط السرقات العامة، بلغ المدعو أحمد م. ك 26 سنة، محاسب ومقيم بقسم تان بسوهاج، باكتشافة سرقة مبلغ من المال وبعض الأوراق من محفظته وذلك خلال تواجدة بكافية بنفس دائرة القسم ولم يتهم أحد بالسرقة وتم إجراء تحقيقات سرية حول الواقعة وتبين أن الجانى إسماعيل ع. م 47 عاملا ومقيم بمركز سوهاج وبعد الحصول على موافقة النيابة نجحت المباحث في القبض على المتهم وضبطة واعترف بأنه ارتكب الحادث وتم الاستدلاء على المسروقات بتوجيه منه.

وطبقا لتنفيذ الأحكام، تم تنفيذ “1601” حكم قضائي مختلف وفي مخالفات المنشآت، تم ضبط 133 مخالفة مختلفة وضبط المتهمون والمضبوطات وجاري التقديم إلى النيابة لتوليها التحقيق.

اقرا ايضا

شن حملة مسائية لإزالة الاشغالات بمدينة كفر البطيخ في دمياط