التحقيق مع المتهمين بواقعة ضرب حصان قسرا حتى الموت بالوايلى

التحقيق مع المتهمين بواقعة ضرب حصان قسرا حتى الموت بالوايلى
ضرب حصان حتى الموت
https://www.sba7egypt.com/?p=337825
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تحقق نيابة الوايلي الجزئية مع شخصين عاطل، صاحب عربية كارو، بتهمة الاعتداء على حيوان “حصان” وضربه قسرا بمنطقة الوايلي بالقاهرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على شخصين عاطل، صاحب عربية كارو لضربه حيوان “حصان” في أثناء قيامه بضربة قسرا حتى نفق بمنطقة الوايلي بالقاهرة.

اعترف المتهمان بارتكاب الحادث وأكد صاحب العربة أن الحصان كان في غيبوبة، فضربه بعصا خشبية في محاولة لإيقاظه لكنه مات، ثم تخلص منه مع الثاني بإلقائه في أحد شوارع مديرية شرطة الزاوية، ورفع الجواد الميت بعلم الجهات المختصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة 355 من قانون العقوبات المصري تنص على أنه يعاقب بالأشغال الشاقة اولا: بتهمة قتل عمدا وبلا ضرورة ركوب أو جر أو نقل حيوان أو أي نوع من المواشي أو إلحاق ضرر جسيم به.
ثانيا: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة كل من سم أي حيوان أو شروع في ارتكاب جرائم.
وتنص المادة 356 من نفس القانون على أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلا، تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

بينما نصت المادة 357 من نفس القانون على أن كل من قتل أو سمم عمدا حيوان مذكورة في المادة 355 أو الحق به ضررا جسيما يعاقب بالحبس ستة أشهر أو أكثر غرامة.

عندما صدر قانون العقوبات عام 1937، فرض المشرع حكما أشد على هذه الجريمة عام 1937، معتبرا ما استخدمه بعض الفلاحين في القرى والمناطق الريفية لقتل حيوانات الآخرين من أجل الانتقام.

في عام 1982، تم تعديل قانون العقوبات بإضافة المادة 357، التي تجرم قتل أو إصابة الحيوانات الاليفة، وتنص العقوبة على السجن لمدة لا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تزيد على مائتي جنيه.

اقرا ايضا

التحقيق مع عاطل لتعذيبه كلب بالإسكندرية