حملة أمنية وضبط مواد مخدرة وأسلحة بالجيزة

حملة أمنية وضبط مواد مخدرة وأسلحة بالجيزة
ضبط متهم
https://www.sba7egypt.com/?p=366349
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكن رجال المباحث العامة بمحافظة الجيزة من القبض على 34 متهماً في العديد من البؤر الإجرامية أثناء حملة أمنية بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة ،والمتورطين بحيازتها بغرض التعاطي، وقام رجال المباحث بمصادرة كميات من المواد المخدرة المتنوعة ما بين الهيروين، والحشيش، والشادو، و البانجو والأقراص المخدرة، علاوةً على عدد من الأسلحة النارية والذخيرة غير المرخصة.

 

وبالتحقيق مع المتهمين أقر كلٌ منهم بحيازته للمواد المخدرة بغرض الاتجار بها، إلى جانب الأسلحة والذخيرة بهدف الدفاع عن النفس، وبناءاً عليه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة تجاه المتهمين.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً مصرياً إلى 500 ألف جنيهاً مصرياً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير او استيراد المخدرات أو أي شئ يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه مصري في حالة أن تم القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

اقرأ ايضا

تعرف علي تفاصيل إجتماع رئيس الوزراء اليوم .. وبشري سارة للمعلمين