تعرف علي تفاصيل إجتماع رئيس الوزراء اليوم .. وبشري سارة للمعلمين

تعرف علي تفاصيل إجتماع رئيس الوزراء اليوم .. وبشري سارة للمعلمين
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=366347
مجدي درويش
موقع صباح مصر
مجدي درويش

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، علي إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقضية التعليم وإصلاح منظومتها، وأولي أهتمامه بشكل خاص بالمعلم الذي يعد الأهم في المنظومة التعليمية .

 

وأشار إلي وجوب إنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بالمهن التعليمية ومن يعاونهم، إلى جانب الأزهر الشريف، مؤكدا علي وجود العديد من الإجراءات والمصادر الخاصة لتمويل الصندوق، ويبدأ التمويل بمبلغ نصف مليار جنيه.

وأكد وزير المالية، في المؤتمر الصحفي الذي أجري داخل مقر مجلس الوزراء: “أنه وضع تصور بتخصيص 5% من مجموعات التقوية بالمدارس، و 5% من رسوم ترخيص مزاولة المهن التعليمية، ونسبة 5% مقابل أنشطة وخدمات تعليمية، ونسبة 5% من رسوم ترخيص إنشاء وتشغيل المدارس الخاصة، وإذا تواجدت تبرعات أو هدايا أو فوائد استثمار أموال الصندوق يوافق عليها مجلس الإدارة، إلي جانب ما تضخه الموازنة العامة، مع 2% من قيمة الزيادة التي يأخذها المعلمون والإداريون، فهي 5 جنيهات”.

مؤكدا أيضا: “خلال العام الأول لإقامة التدشين، قد يملك ثلاثة أرباع مليار جنيه على الأقل، فيما ستزيد دخوله وتستخدم بقرارات يصدرها مجلس الإدارة بإمتيازات مالية وأعمال وإجراءات رعاية اجتماعية للمعلمين والإداريين”.

مشيرا إلي أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي أهتم بضرورة دعم الصندوق لتتواجد إمتيازات مالية للمستفيدين منها، حيث أن جملة الإمتيازات التي أعلن عنها اليوم للمعلمين والعاملين في المهن التعليمية ستصل إلي 6 مليارات و111 مليون جنيه، و ينتفع بها 1.4 مليون معلم و700 ألف من العاملين الإداريين.

كما أوضح أن الحكومة مقتنعة تماما بأن يكون للتعليم والصحة الأسبقية و الأحقيه في أي إصلاحات: “وأكد أن الحكومة بدأت في تنفيذ بعضا من تلك الإصلاحات خلال شهر يوليو، وكانت الأولوية للمعلمين، وها نحن ننتظر تحسن الموازنة العامة لأن ذلك يجعل الأولوية هي دعم التعليم والصحة وتحسين ظروف المعلمين”.

وعقد المؤتمر للإعلان توصيات اجتماع الحكومة والتي أهمها الإفصاح عن ما حصل في أول أيام الدراسة، وقد حضر المؤتمر كلا من وزير التربية والتعليم، ووزير المالية، ووزيرالصناعة، في حضرت الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء .

وبدأت الحكومة أجتماعها عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بتوجيه رسائل التهنئة للقوات المسلحة والشرطة حيث تخرجت دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكلية الشرطة.

وأعرب رئيس الوزراء عن شعوره بالفرحه والفخر، وذلك عندما يحضر المناسبات الخاصة بتخريج الدفعات الجديدة التى تنضم إلى صفوف القوات المسلحة والشرطة، وتميز هؤلاء الخرجين بالقوة والياقة، الذين يضحون بأنفسهم فداءً لأجل أمن واستقرار بلدهم مصر الحبيبة، ويقفون علي حدودها تأمينا ودفاعا عنها، مع ضبط الأمن الداخلي لها، وهدا ما يجعلنا مطمئنين على حاضر مصر ومستقبلها.

وحرص مدبولي علي حرص الحكومة علي الحفاظ على استقرار الوطن، ولابد من رفع ثقافة الجماهير بأهمية ذلك، مركزا علي أن بدون استقرار الوطن لن يكون هناك أي تقدم في مختلف مجالات الحياة.

كما حرص مدبولي علي إظهار تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة، بألا يستطيع أي عدو من هدم إستقرار هذا الوطن من الخارج، قائلا: “مصر لديها أعظم وأقوي جيش”، حيث كانت هناك محاولات للتشكيك والاتهامات، وكذا حروب الشائعات، التي تحدث في الداخل .
فيما أكد رئيس الوزراء علي ضرورة أن يتواجد داخل المناهج الدراسية ما يسهم في غرس القيم الوطنية في النشء، وأيضا تصحيح بعض أخطاء ومكايدات ما يدور حولهم، سواء داخليا أو خارجيا.

هذا وحث رئيس الوزراء الجهات المعنية علي ضرورة متابعة آخر المشتجدات بخصوص توقعات حالة الطقس يوميا، من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الموقع الرسمي للهيئة ema.gov.eg.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء أشار إلي أن أعداد المصابين بالفيروس تتصاعد، وبالتالي لابد من الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأولها لبس الكمامات في كل مكان، وخاصة الأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي، وتطبيق الغرامات على المخالفين، لدعم الصحة العامة لكل المواطنين.

اقرأ ايضا

حملات يومية مكثفة لإزالة الدعايات الإنتخابية من على جدران المنشأت الحكومية فى الشرقية