حملة أمنية مكثفة لمنع الاشغالات بالجيزة

حملة أمنية مكثفة لمنع الاشغالات بالجيزة
حملة-أمنية-أرشيفية
https://www.sba7egypt.com/?p=269662
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أطلقت مديرية أمن الجيزة اليوم الجمعة حملة أمنية لإزالة الاشغالات والتجاوزات من الباعة الجائلين في البراجيل وعزبة خيزة بمنطقة إمبابة، حيث تم إزالة عدد من فرش الفاكهة بالإضافة إلى تجاوزات البائعين، الذين يملئون الشوارع ويتسببون في عرقلة حركة المرور أمام المواطنين والسائقين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وتم إخطار النيابة بالتحقيق، وأطلقت إدارة شرطة المرافق بالجيزة حملة لإزالة الاشغالات الذي تعيق حركة المرور فى الشوارع والميادين في جميع أنحاء المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، بالتنسيق مع مسؤولي محافظة الجيزة،  وتحرير عشرات المخالفات للمحلات التجارية والباعة الجائلين، وإزالة الإعلانات غير المرخصة، والحواجز الحديدية، بالإضافة إلى تحرير مخالفات المخازن التجارية لمخالفتها إجراءات حظر التجول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وقد تم إخطار للنيابة المختصة بالتحقيق.

 

بموجب المادة 13 من قانون الطرق لعام 1968، تُفرض عقوبة السجن لمدة شهر واحد وغرامة لا تزيد عن مائة جنيه  أو إحدى هاتين العقوبتين على أي شخص يتعدى على الطريق السريع العام مع إحدى الجرائم التالية: 1-عمل حفر أو قطع بالطريق. 2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو دعامات تحتها دون إذن من هيئة مراقبة الطرق، أو إلحاق الضرر بأعمالها الصناعية. 3- مخالفة جزء منه. 4- إقامة منشآت عليها دون ترخيص من هيئة مراقبة الطرق. 5- تفريغها بمياه الري والصرف أو غيرها. 6- إتلاف الأشجار المزروعة على جوانبها أو اللافتات الموضوعة على بعد كيلومترات. 7- زرع الأشجار عليها أو ملئها بالأثاث دون ترخيص من هيئة مراقبة الطرق. 8- وضع النفايات أو السماد عليها.

 

إقرأ أيضا

حملة مكثفة بالغربيه لمتابعة المخالفين في حظر التجول