حل لغز تشكيل عصابي ارتكب 262 واقعة نصب في 16 محافظة

حل لغز تشكيل عصابي ارتكب 262 واقعة نصب في 16 محافظة
ضبط المتهم
https://www.sba7egypt.com/?p=367832
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مباحث النقل والمواصلات في القبض على تشكيل عصابي قام بارتكاب 262 واقعة نصب على المواطنين في 16 محافظة، حيث كشفت تحريات المباحث قيام هذا التشكيل المكون من 15 عاطلاً بإيهام الضحايا بفوزهم بجوائز مالية من إحدى شركات المحمول، حيث يستوجب صرفها توجه المواطن إلى ماكينات الصرف الآلي من أجل الحصول على الأرقام السرية الخاصة ببطاقات الضحايا.

وتعود الواقعة عندما تلقى قطاع الأمن العام بلاغات تُفيد بقيام تشكيل عصابي بالنصب على المواطنين، وعليه كلف اللواء محمد توفيق –وزير الداخلية– اللواء علاء الدين سليم –مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن– بسرعة التحقيق في الوقعة في إطار التصدي لذلك النوع من الجرائم بشتى أشكاله. وقد تم تحرير محضر بالوقعة لعرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات.

وقد أسفرت التحريات عن القبض على 9 من المتهمين وفي حوزتهم 56 هاتفاً محمولاً، و 1426 خطاً محمولاً –منها خطوط تم استخدامها في ارتكاب الوقائع، إلى جانب 10 ماكينات دف الكتروني، وجهاز كومبيوتر، و10 أجزة لاب توب، علاوةً على 154 ألف جنيه، وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم 262 واقعة في 16 محافظة، وأن إجمالي متحصلات تلك الوقائع يصل إلى مليون و400 ألف جنيه مصري تقريباً.

اقرأ أيضاً:

القبض على عاطلين بتهمة سرقة شقق بمدينة بدر