اللجنة المشتركة تحرر محضراً ضد مصنع أعلاف يهدد خطر على البيئة فى الشرقية

اللجنة المشتركة تحرر محضراً ضد مصنع أعلاف يهدد خطر على البيئة فى الشرقية
الاسعاف
https://www.sba7egypt.com/?p=413284
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قامت اللجنة المشتركة من جهاز حماية المستهلك والطب البيطرى والتموين، بـ محافظة الشرقية، بتحرير محضرا ضد مصنع مركزات لانتاج الأعلاف الداجنة، بمركز ديرب نجم، كونه يشكل خطر داهم على البيئة وصحة المواطنين، فضلا عن وجود منتجات غير صالحة للاستخدام تحتوي على كائنات ممرضة، وكذلك عن مخالفة إدارة المنشاة بدون ترخيص، لسقوط الترخيص عقب وفاة صاحب المنشأة.

البداية عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغا من لجنة مشكلة من الطب البيطرى بالشرقية والتموين وجهاز حماية المستهلك، يفيد قيام بعض العاملين بشركة ” ديرب نجم” بالتعدى على أعضاء اللجنة ومنعها من تأدية عملها.

بداية الأحداث بتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك من أهالى كفر اللبا والقرى المجاورة من بالتضرر من الرائحة الكريهة التى تنبعث من مصنع مركزات الأعلاف نتيجة قفل المكثفات المسئولة عن تحويل الرائحة وصرفها بالمياه.

على الفور قامت اللجنة بحملة على المصنع المبلغ عنه وتبين من التفتيش وجود مخالفات بيئية جسيمة تشكل خطر داهم على الصحة العامة ويستوجب الاغلاق، كما تبين من خلال فحص العينات التى سحبت من قبل لجنة مشكلة من كل مديريتى التموين والطب البيطرى، تبين أنها غير صالحة للاستخدام تحتوي على كائنات ممرضة وتمثل خطر داهم، كما تم تحرير مخالفة إدارة منشاة بدون ترخيص، لسقوط الترخيص نتيجة وفاة صاحب المنشاة.

تم تحرير المحضر رقم 2910 جنح أمن دولة طوارى، وتم إحالته إلى نيابة ديرب نجم للتحقيق بمعرفة محمود العشري، وكيل النيابة، برئاسة عصام أيمن مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

اقرأ أيضاً: