مباحث التموين بالقاهرة تضبط 2,5 طن لحوم فاسدة داخل مطعم للوجبات الجاهزة

مباحث التموين بالقاهرة تضبط 2,5 طن لحوم فاسدة داخل مطعم للوجبات الجاهزة
مباحث التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=413218
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت إدارة مباحث التموين بـ محافظة القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لـ قطاع أمن القاهرة، من ضبط 2.5 طن لحوم وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وفاسدة داخل مطعم شهير للوجبات الجاهزة بـ القاهرة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من إدارة مباحث التموين بالقاهرة، يفيد ضبط المدير المسئول عن مخزن تابع لأحد مطاعم الوجبات الجاهزة غير مرخص، بمحافظة القاهرة، بحوزته 2,75 طن “مصنعات لحوم” يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وفاسدة لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة للمواطنين، تمهيداً لطهيها وتقديمها كوجبات جاهزة وسريعة بغرض التدليس والغش على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المطعم.

وفى سياق متصل اكتشفت سلطات الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة والنقد الأجنبى، مع راكب قادم من باريس، وذلك بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

حيث أشتبه حسن مختار مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من باريس، فى راكب مصرى قادم من فرنسا، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أيه أشياء تستحق سداد رسوم جمركية أجاب أو مخالفة أجاب بالنفى.

وبعرض الأمر على حمدى حافظ نائب مدير الإدارة، أمر بتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة “إكس راى” بمعرفة أحمد صلاح مأمور الفحص، وتم تأكيد الإشتباه من المضبوطات، وبالعرض على حسين هيكل حسين نائب مدير الإدارة، قرر تكليف مصطفى عبد الفضيل مأمور الجمرك بضرورة تفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 28 ألف يورو، و17 شريط برازولام ، و58 شريط ترامادول المخدرة فى حقائبه.

تم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 5 لسنة 2020 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك، وقرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً: