السيطرة على حريق نشب بشقة سكنية في عين شمس

السيطرة على حريق نشب بشقة سكنية في عين شمس
حريق داخل شقة سكنية
https://www.sba7egypt.com/?p=383923
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغاً يفيد بنشوب حريق بشقة سكنية داخل عقار بمنطقة عين شمس، دون وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة لإحالته للنيابة العامة للتحقيق والوقوف على أسباب وظروف الحادث، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية لمكان الواقعة، وتمكنوا من السيطرة على الحريق، كما تم الدفع بسيارتي إطفاء، لإخماد الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة ومحاصرته.

وصرحت أجهزة الدفاع المدني أن سبب كثرة اندلاع الحرائق خاصةً داخل المنازل يعود إلى السهو ونسيان فرن الغاز وما عليه مشتعلاً، وترك الأجهزة الكهربائية تعمل دون التواجد في المنزل، إلى جانب ترك أعواد الكبريت في متناول أيدي الأطفال.

وعليه تشدد وزارة الداخلية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال، وتوفير جهاز إطفاء حريق بداخل المنزل، إلى جانب توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة خاصةً أدخنة السجائر.

ومن جانبها تشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة يتم ارتكابها يتسبب في اندلاع الحرائق منها: كثرة اللجوء للوصلات الكهربائية العشوائية التي تؤدي لنشوب الحرائق، مؤكدةً على إهمال بعض المواطنين لإتباع إجراءات السلامة والوقاية.

اقرأ أيضاً:

إصابة شخص إثر اصطدامه بسيارة ملاكي في الجيزة