السجن المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة مخدر الهيروين فى الشرقية

السجن المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة مخدر الهيروين فى الشرقية
محكمة جنايات الزقازيق
https://www.sba7egypt.com/?p=452193
zafta
إيمان شلبى
zafta

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية فى جلستها المنعقدة اليوم السبت 3 أبريل، مشرف مبانى بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة مالية 100 ألف جنيه، بتهمة حيازة كمية من مخدر الهيروين بقصد الترويج والإتجار على عملائه بدائرة مركز بلبيس.

 

صدر الحكم بمحكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أحمد الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين باسم جاويش، وأسامة الحلوانى، وسكرتارية محمد عفت.

بداية أحداث القضية رقم 37568 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة بلبيس، ليوم 8 ديسمبر، عندما كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد قيام ضباط المباحث نفاذا لإذن النيابة العامة، بضبط “م س س” 25 سنة مشرف مبانى مقيم دائرة المركز، فى كمين أعد له بمدخل الرويسات، وبحوزته كمية كبيرة من نبات الهيروين المخدر بقصد الترويج والإتجار، وذلك بدائرة المركز.

وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات وإحالته من قبل المستشار محمد الجمل المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة جنايات الزقازيق، التى أصدرت حكمها المتقدم.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على معاقبة كل من يقوم بممارسة الإتجار فى المواد المخدرة، بالسجن بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، وكذلك الغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، ولا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المواد المخدرة أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

أقرأ أيضا

ضبط المتهم بقتل جارته وإصابة شقيقه بمركز بلبيس محافظة الشرقية