أمن القاهرة يلقى القبض على تشكيل عصابى بتهمة الإستيلاء على مليونى جنيه وبحوزته كارنيه مزور لحقوق الإنسان

أمن القاهرة يلقى القبض على تشكيل عصابى بتهمة الإستيلاء على مليونى جنيه وبحوزته كارنيه مزور لحقوق الإنسان
القبض على تشكيل عصابى بتهمة الإستيلاء على مليونى جنيه
https://www.sba7egypt.com/?p=399574
zafta
موقع صباح مصر
zafta

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون جنيه، بزعم استثمارها في مجال العمالة وتوريد المواد الغذائية، وبحوزة أحدهم كارنيه مزور منسوب لمجلس حقوق الإنسان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وكان قد تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط “م. ع. ك” 45 سنة مسئول عن شركة للخدمات المتكاملة كائنة فى التجمع الخامس، وبحوزته كارنيه “مزور” باسمه منسوب صدوره لرئاسة المجلس الأعلى لحقوق الإنسان، ممهور بخاتم شعار الجمهورية، والأردني الجنسية”ر. ا. ي”.

وتبين من التحريات، تكوينهما تشكيلاً عصابيا ًتخصص نشاطه في النصب الاستيلاء على المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون جنيه، بدعوى استثمارها في مجال العمالة وتوريد المواد الغذائية بالشركة محل عمل الأول وتهربهما من سداد الأرباح للمستثمرين أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وأقرا بارتكابهما وقائع نصب.

وبتطوير النقاش مع المتهم الأول عن مصدر الكارنيه المضبوط بحوزته التابع لحقوق الإنسان، أعترف بتحصله عليه من أحد الأشخاص مقابل 20 ألف جنيه، بقصد تسهيل مروره من الأكمنة.

وباستهداف المتهم الأخير بمحل إقامته تبين عدم تواجده، وبتكثيف ضباط المباحث التحريات أمكن التوصل إلى تواجد المتهم بإحدي الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر.

وعقب تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات، تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبطه وتبين أنه ” ا. م. س” 25 سنة، ومقيم، دائرة قسم شرطة بدر والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 14203 لسنة 2020 جنح المرج ” نصب ” والمقضي فيها بالحبس شهر بجلسة 27/7/2020م.

وتم ضبطه وبتفتيش مسكنه عُثر بداخله على ومستندات وأوراق منسوبة لجهات حكومية مزورة، وكارنيهات مزورة، وطبنجة صوت، و56 طلقة صوت، وبمواجهته بما جاء نسب إليه من إتهام وبأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها في أعمال النصب والإحتيال على المواطنين، وأضاف فى التحقيقات باصطناعه وتزوير تلك المضبوطات لدى أحد الأشخاص بمحافظة الإسكندرية، واعترف بحيازته للطبنجة الصوت بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة الحقيقات.

اقرأ أيضا