أمن القاهرة يضبط شخصين قاما بالنصب على المواطنين لإيهامهم ببيع هواتف محمول

أمن القاهرة يضبط شخصين قاما  بالنصب على المواطنين لإيهامهم ببيع هواتف محمول
مديرية أمن القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=365179
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والبحث الجنائى من ضبط شخصان مقيمان بمركز شرطة دمنهور بالبحيرة قاما بالنصب والإحتيال على المواطنين وزعمهم ببيع هواتف محمول زاهدة الثمن.

كشف ما تبلغ لقسم شرطة البساتين

وذلك فى إطار كشف ملابسات ما تبلغ لإدارة شرطة الإتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من شخص، مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة،بإتفاقه مع شخص أخر لشراء منه هاتف محمول من خلال أحد مواقع التسوق الإلكترونى وتحويل له مبلغ 5 آلاف جنيه، عقب تحويل المبلغ قام بعدم الرد على الهاتف وإغلاقه وعدم إرسال الهاتف.

تحريات مباحث قسم شرطة دمنهور تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاعى الأمن العام والبحث الجنائى عن تحديد مرتكبى الواقعة وهما عاطلَين مقيمان بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة.

ضبط المتهمين بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين

عقب تحديد الجناه تم إستهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما أكلاشيه خاص بذات الشركة مقلد، 3 هواتف محمولة، مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، دفتر إيصالات بإسم شركة للشحن.

إعترافات المتهمين بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين

بمواجهة المتهمان إعترفا بقيامهم بتكوين موقع إليكترونى لتسويق بيع هواتف محمول أقل من سعر الأسواق وإيهام المجنى عليه بشحنهم للهاتف إليه عقب إرسال ثمنه مستخدمين دفاتر الإيصالات والمضبوطات فى الواقعة، كما أعترافا بإرتكابهما 12 واقعة مماشلة على أشخاص أخرين وكان حصيلة تلك الوقائع 90 ألف جنيه وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

ضبط مرتكبى واقعة النصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للدول الأجنبية بالدقهلية