أمن الشرقية يضبط سيارة بداخلها 120 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر

أمن الشرقية يضبط  سيارة بداخلها 120 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر
ضبط 120 كيلو من البانجو بالشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=391878
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط سيارة بداخلها 120 كيلو لمخدر البانجو حيث هربا مستقليها أثناء مشاهدتهم كمين بمركز بلبيس ففروا هاربين وتركوا السيارة.

 

وذلك فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود فى مكافحة كافة الجرائم لاسيما الإتجار بالمواد المخدرة، وضرورة تكثيف المرورات بدوائر وأقسام الشرطة.

حيث أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمركز شرطة بلبيس لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تلاحظ لهم قيام مستقلى إحدى السيارات بالهروب حال سيرهم بدائرة المركز، ومشاهدتهم القوات تاركين السيارة.

وبتفقد ما بداخل السيارة، عثر بداخلها على عدد 40 لفافة كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 120 كيلو جرام، وبالإستعلام عن السيارة من خلال أرقام اللوحات تبين أنها ملك أحد الأشخاص، مقيم بالقليوبية، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتنص المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.

والمادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

اقرأ أيضا