دعاء المطر وسماع الرعد والبرق

دعاء المطر وسماع الرعد والبرق
دعاء المطر وسماع الرعد والبرق
https://www.sba7egypt.com/?p=213816
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

دعاء المطر وسماع الرعد والبرق، أدعية مأثورة عن الرسول صل الله عليه وسلم، حيث تتعرض محافظات مصر لموجة من الطقس الغير مستقر تبدأ مع ساعات الصباح الأولي اليوم الخميس، ومن خلال موقع صباح مصر سوف نتعرف على الأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم.

 

دعاء المطر

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”،”مطرنا بفضل الله ورحمته”.

“اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”

دعاء الرعد

كان رسول الله صل الله عليه وسلم إذا سمع صوت الرعد والصواعق يقول “اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك”، سُبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خِيفته⚘

أدعية مأثورة:

اللهم اجعل طقس غدٍ جند من جنودك الذي أرسلت لغسل الوباء والقضاء على الاسقام والامراض بحق قولك يا كريم (وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىٰ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ)

اللهم اجعلها ريحاً نافعة مثمرة كانسة للاذى، اللهم حوالينا لا علينا.. اللهم امطار خير وبركه وغسولا طهورا ربي نستودعك من لا سقف لهم ولا مأوى.. اللهم نستودعك انفسنا واهلينا وبلادنا فاحفظنا بحفظك ياحفيظ وانت خير الحافظين.

طقس الخميس تعرف على تفاصيل منخفض جوي تاريخى على مصر