الطقس في الإسكندرية اليوم – الشتاء تضرب بقوة والمحافظة تحذر المواطنين اليكم التفاصيل

الطقس في الإسكندرية اليوم – الشتاء تضرب بقوة والمحافظة تحذر المواطنين اليكم التفاصيل
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=374212
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ترتفع معدلات البحث عن اخر أخبار الطقس في الإسكندرية اليوم مع بداية الساعات الأولى من صباح السبت الموافق 7-11-2020، وذلك بعد الحالة السيئة التي تشهدها محافظة الإسكندرية من تدهور حالة الطقس، مما دفع المحافظ اللواء محمد الشريف لإصراء توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى في كافة أجهزة المحافظة، والاستعداد للتعامل مع أي وضع تشهده المحافظة على مدار الـ72 ساعة المقبلة، نظراً لإعلان هئية الأرصاد الجوية أن تلك الموجة السيئة تستمر لمدة 3 أيام، اعتباراً من اليوم وحتى يوم الاثنين القادم.

 

تعطيل الدراسة بسبب الطقس في الإسكندرية

ومن جانبه وجه اللواء محمد الشريف، بتعطيل الدراسة في المدارس والكليات والمعاهد على مستوى محافظة الإسكندرية غداً، بعد تأكيد هيئة الأرصاد الجوية أن موجة من الطقس السيء تضرب الاسكندرية خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب في تلك الظروف الطارئة، مناشداً المواطنين بضرورة التزام البقاء في المنزل، وعدم المخاطرة والنزول في تلك الحالة السيئة الا للضرورة القصوى.

 

بيان المحافظة بسبب سوء الطقس في الإسكندرية

هذا واصدرت محافظة الإسكندرية بيانا مساء أمس الجمعة للمواطنين، تناشد فيه بتطبيق بعض الإرشادات والتعليمات الهامة في ظل حالة الطقس في الإسكندرية اليوم وعلى مدار الـ72 ساعة المقبلة، والذي تضمن 6 تحذيرات هامة، نرصدها اليكم من خلال نقاط بارزة فيما يلي:

1- ضرورة الالتزام بتقليل التحرك بالسيارات على مار الساعات القادمة، وذلك بهدف إعطاء فرصة أكبر لسيارات رفع ونزح مياه الأمطار بسهولة التحرك والعمل على كسح المياه من الشوارع.

2- التشديد على ضرورة تجنب السرعة العالية أثناء القيادة، على ألا تتعدى سرعة السيارة الـ60 كم، مع التزام الحفاظ على مسافة أمان أكبر بين كل سيارة والأخرى.

3- التحذير من الانتظار أسفل البلكونات القديمة حرصاً على أمن وسلامة المواطنين.

4- التحذير من الوقوف أو الانتظار في أماكن مفتوحة في حال حدوث البرق.

5- التشديد على تحذير المواطنين من ملامسة الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أو الإقتراب منها ‏أثناء حدوث البرق، وذلك لتجنب الصعق.

6- الإنتباه إلى عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

 

اقرأ أيضاً

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية الآن