موعد مباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

موعد مباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022
موعد مباراة كوريا الجنوبية وإيران
https://www.sba7egypt.com/?p=541456
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 .. سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق عدد كبير من المباريات. وذلك؛ ضمن المنافسات الرسمية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. من بينهم، اللقاء الناري والمصيري، الذي سوف يستضيف فيه منتخب كوريا الجنوبية غريمه المنتخب الإيراني؛ على ملعبه، وفي وسط جمهوره الضخم.

موعد مباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

يحتضن استاد سيؤول كأس العالم اللقاء الناري والمصيري، الذي سوف يجمع بين كلاً من كوريا الجنوبية وإيران. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة التاسعة؛ من عمر تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. ويسعى؛ لتحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم الخميس القادم؛ المُوافق 24 من شهر مارس الجاري.

توقيت مباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

في ثاني مباريات الجولة التاسعة في منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم. يحل المنتخب الإيراني ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوي منتخب كوريا الجنوبية؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الواحدة ظهراً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الثانية ظهراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الثالثة عصراً.

موقف المنتخبين من التأهل رسمياً إلى مونديال قطر 2022

يخوض المنتخبين هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى مونديال قطر 2022 في المرتبة الأولى. وتسعى إيران؛ للحفاظ على صدارة المجموعة، ومحاولة الحصول على الثلاثة نقاط كاملةً من هذا المواجهة. لتنجح في الوصول إلى النقطة الـ 25.

وبالتالي؛ فإنها سوف تصعد في هذه الحالة في الصدارة؛ بغض النظر عن المباراة النهائية. وعلى الجانب الآخر، تسعى كوريا الجنوبية؛ لتحقيق الفوز في هذه المباراة؛ للتربع على الصدارة. ومن ثم، تحتاج إلى التعادل في المواجهة القادمة وهزيمة غريمه في المواجهة القادمة؛ لتحسم الصدارة بشكل رسمي. أما في حالة تعادلها في هذا اللقاء؛ فإنها سوف تحتاج إلى الفوز في اللقاء القادم، وخسارة المنافس. وإذا تَعرضت للهزيمة؛ فإنها سوف تصعد في وصافة المجموعة.

ترتيب المجموعة الأولى قبل مواجهات الجولة التاسعة

لم تكن المجموعة الأولي من المجموعات القوية في تصفيات آسيا، وخاصةً؛ في ظل ضمان منتخبي كوريا الجنوبية وإيران من التأهل رسمياً إلى مونديال قطر 2022. وتتصارع باقي المنتخبات في الوقت الراهن على حجز المقعد الثالث؛ للتأهل إلى المباراة الفاصلة؛ لتحديد المتأهل الخامس إلى المونديال.

وقد تَمكنت إيران من التربع على صدارة المجموعة؛ برصيد 22 نقطة. وجَاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية؛ برصيد 20 نقطة. بينما، تَربعت الإمارات على المركز الثالث؛ برصيد تسعة نقاط. ووَقعت لبنان في المرتبة الرابعة؛ برصيد ستة نقاط. فيما، تِربعت العراق على المركز الخامس؛ برصيد خمسة نقاط، وجَاءت سوريا في قاع المجموعة؛ برصيد نقطتين.

ترتيب المجموعة الأولى

نتيجة مباراة الذهاب بين المنتخبين

على الرغم من أن مباراة الذهاب بين المنتخبين قد شَهدت متعة وإثارة وحماس من جانب الثنائي. إلا أنه لم يتمكن واحداً منهما من الخروج بالثلاثة نقاط كاملةً من هذه المواجهة، واَكتفى كلاً منهما بالحصول على نقطة صعبة من هذا اللقاء. وذلك؛ بعد أن اَنتهي بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكل منتخب.

القنوات الناقلة لمباراة كوريا الجنوبية وإيران في تصفيات كأس العالم 2022

لم تكتفى قناة واحدة في قارة آسيا في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. بل تَمكنت مجموعة من القنوات في الحصول عليها، تتمثل في مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية، ومجموعة القنوات الرياضية السعودية. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة اللقاء القوي، الذي سوف يجمع بين كوريا الجنوبية وإيران؛ عبر تطبيق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقع الفيديوهات الشهير؛ اليوتيوب.

القنوات الناقلة لمباراة كوريا الجنوبية وإيران