موعد مباراة عمان واليمن في خليجي 25 ومجموعة القنوات الناقلة لها

موعد مباراة عمان واليمن في خليجي 25 ومجموعة القنوات الناقلة لها
مباراة عمان واليمن
https://www.sba7egypt.com/?p=630804
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يحتضن استاد البصرة الدولي من جديد مباراة عمان واليمن؛ ضمن مواجهات الجولة الثانية في دور المجموعات من بطولة خليجي 25. ويرغب كل منتخب في الخروج بالنقاط كاملًة من هذه المواجهة، وخاصًة؛ المنتخب اليمني الذي تَواجد في قاع المجموعة؛ عقب انتهاء لقاءات الجولة الأولى. وأصبح يتمتع بموقف صعب في المجموعة، وأصبح مهدد بمغادرتها؛ في حالة تعرضه للهزيمة في هذا اللقاء.

تاريخ انطلاق مباراة عمان واليمن في خليجي 25

سوف يكون عشاق ومُحبي الساحرة المستديرة في كل مكان على موعد جديد؛ لانطلاق معركة كروية قوية. تجمع بين كلًا من المنتخب العماني والمنتخب اليمني؛ في رحلة البحث عن أول ثلاثة نقاط للمنتخبين. وذلك؛ ضمن مواجهات دور المجموعات في بطولة خليجي 25. وكان الاتحاد الخليجي لكرة القدم قد قَرر خوض هذه المباراة عصر يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 9 من شهر يناير الجاري.

مباراة عمان واليمن

موعد وتوقيت مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 2023

تنطلق مواجهات الجولة الثانية في دور المجموعات؛ بمواجهة قوية؛ تجمع بين منتخب الخناجر العمانية ومنتخب النسور اليمنية. وسوف تبدأ أحداث هذا اللقاء بالكامل؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الرابعة والربع عصرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور النصف نهائي

يتمتع المنتخبان بموقف سيء في المجموعة الأولى؛ عقب انتهاء لقاءات الجولة الأولى. ولكن في نفس الوقت، يمتلك المنتخب العماني موقف أفضل بكثير من غريمه.

وخاصًة؛ بعد أن نَجح في الخروج بنقطة صعبة من فم الأسد في المباراة الأولى له في بطولة خليجي 25. والتي تَقابل فيها مع المنتخب العراقي، وتَقاسم مع غريمه في وصافة المجموعة.

وأصبح يحتاج إلى تعزيز موقفه؛ بثلاثة نقاط جديدة؛ من أجل الوصول إلى النقطة الرابعة. ومن ثم، يحتاج بعد ذلك إلى الانتصار في المواجهة الأخيرة له؛ ليتمكن من حسم بطاقة التأهل بصورة رسمية إلى الدور النصف نهائي.

وعلى الصعيد الآخر، أصبح المنتخب اليمني في حاجة إلى الخروج بالثلاثة نقاط من هذه المواجهة. وخاصًة؛ أنه يعتبر بمثابة المنتخب الوحيد، الذي لم يتمكن من حصد أية نقاط نهائيًا في الجولة الأولى.

والتي تَعرض فيها للخسارة أمام السعودية، ويَتواجد حاليًا في المركز الرابع. وفي حالة هزيمته في هذه المباراة؛ فإنه سوف يودع البطولة بشكل كبير.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

كم تبلغ عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

وَصلت عدد اللقاءات السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين في جميع المسابقات إلى عشرة مواجهات كاملة. تَمكن المنتخب العماني من تفجير مفاجأة نارية من العيار الثقيل؛ عقب نَجاحه في تحقيق الانتصار في سبع مباريات كاملة.

وفي نفس الوقت، لم يتلقى طعم الخسارة؛ سوى في لقاء وحيد فقط. واَنتهت مباراتين بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي. تَمكن منتخب النسور العمانية من تسجيل 12 هدفًا، ولم يستقبل في شباكه إلا خمسة أهداف فقط.

تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولة خليجي

أَسفرت بطولة خليجي في الـ 24 نسخة الماضية عن وقوع المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل مرتين في مجموعة واحدة. أُقيم اللقاء الأول بينهما؛ ضمن منافسات خليجي 16 في الكويت، واَنتهت؛ بالتعادل الإيجابي؛ هدف وحيد لكل منهما.

ثم، تَقابل الثنائي للمرة الثانية والأخيرة؛ حتى الآن في بطولة خليجي 18. ونَجح المنتخب العماني في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

القنوات الناقلة لمباراة عمان واليمن في ختام دور المجموعات

أَعلنت العديد من القنوات عن حصولها رسميًا على حق إذاعة المباراة المرتقبة، التي سوف تجمع بين عمان واليمن في بطولة كأس الخليج، من بينهم ما يلي:

  • قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • قنوات الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات الكويت الرياضية.