موعد مباراة السعودية وعمان في خليجي 25 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة السعودية وعمان في خليجي 25 والقنوات الناقلة لها
مباراة السعودية وعمان
https://www.sba7egypt.com/?p=632585
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان على موعد انطلاق مباراة السعودية وعمان. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر بطولة خليجي 25، والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات. وتعد هذه المواجهة هامة بالنسبة للمنتخبين، وخاصًة؛ أنها سوف تحسم بطاقة تأهل واحدًا منهما إلى الدور النصف نهائي.

تاريخ مباراة السعودية وعمان في خليجي 25

يستعد المنتخب السعودي؛ لخوض مباراة مصيرية له؛ بحثًا عن كيفية الوصول إلى الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة خليجي 25. والتي سوف يتقابل فيها مع غريمه القوي؛ المنتخب العماني. ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذا اللقاء مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 12 من شهر يناير الجاري.

مباراة السعودية وعمان

موعد وتوقيت مباراة السعودية وعمان في كأس الخليج 2023

يستقبل ملعب الميناء المباراة المرتقبة والمصيرية، التي سوف تجمع بين كلًا من المنتخب الأخضر ومنتخب الخناجر العمانية؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المباراة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

جدول ترتيب المجموعة الأولى قبل انطلاق هذه المباراة

شَهدت الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة خليجي 25 العديد من المفاجآت النارية. وخاصًة؛ بعد أن تَمكن المنتخب العراقي من التربع على صدارة المجموعة الأولى؛ برصيد أربعة نقاط.

وقد نَجح في التفوق على غريمه؛ المنتخب العماني، الذي تَساوي معه في عدد النقاط؛ بفارق عدد الأهداف.

بينما، تَراجع المنتخب الأخضر إلى المركز الثالث؛ بعد أن تَعرض لهزيمة مفاجئة أمام أسود الرافدين. وتَجمد رصيده عند النقطة الثالثة، ووَقع المنتخب العماني في المرتبة الرابعة؛ بعد أن فَشل في حصد أية نقاط نهائيًا خلال اللقاءات السابقة.

جدول ترتيب المجموعة الأولى

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور النصف نهائي

أصبح المنتخب السعودي بحاجة إلى تحقيق الانتصار في هذه المواجهة؛ حتي يتمكن من حسم بطاقة التأهل والصعود إلى الدور النصف نهائي؛ برصيد ستة نقاط. وسوف يتم تحديد موقفه في المجموعة؛ سواء على الصدارة أو الوصافة؛ من خلال معرفة نتيجة مباراة العراق واليمن.

وفي حالة هزيمته؛ فإنه سوف يودع البطولة بشكل كامل، أما في حالة تعادله؛ فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة العراق أمام اليمن؛ لينجح في التأهل إلى الدور القادم.

بينما، يحتاج المنتخب العماني إلى التعادل في أسوأ الأحوال؛ ليصعد إلى المربع الذهبي بصورة رسمية. أما في حالة تَمكنه من تحقيق الفوز؛ فإنه سوف يتأهل على صدارة المجموعة إذا تَعرض منتخب أسود الرافدين للهزيمة أو التعادل في مباراته القادمة.

كم تبلغ عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

وَصلت عدد اللقاءات الودية والرسمية السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين إلى 23 مباراة كاملة. تَمكن المنتخب السعودي من تحقيق الانتصار في 17 لقاء، وتَعرض للخسارة في أربع لقاءات فقط، وتَعادل في مباراتين.

هل تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس الخليج؟

نعم؛ لقد تَقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس الخليج في العديد من المرات المختلفة، والتي وَصلت إلى 15 مباراة كاملة. نَجح المنتخب السعودي في تحقيق الانتصار في 13 مباراة، ولم يتعرض للهزيمة؛ إلا في مباراتين فقط.

شَهدت هذه اللقاءات تسجيل عدد كبير من الأهداف، وَصل إلى 39 هدفًا، من بينهم، 31 هدفًا لصالح الأخضر؛ مقابل ستة أهداف فقط لصالح منتخب الخناجر العمانية.

كانت من بين المباراتين؛ مباراة نهائية، نَجح فيها المنتخب العماني من التتويج باللقب على حساب غريمه؛ بعد أن تم اللجوء إلى ركلات الترجيح. والتي اَنتهت لصالحه؛ بنتيجة ست ركلات مقابل خمسة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان القادمة

تَمكنت العديد من القنوات الفضائية من الحصول على حق إذاعة هذه المباراة بالكامل أمام الجمهور مثل:

  • Dubai Sports 1.
  • Alkass One HD.
  • AD SPORTS 1 HD.
  • OMAN SPORTS HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.