من سانشيز لـ إبراهيموفيتش.. أساطير يعلقون حذائهم في نهاية الموسم الحالي

من سانشيز لـ إبراهيموفيتش.. أساطير يعلقون حذائهم في نهاية الموسم الحالي
ابراهيموفيتش
https://www.sba7egypt.com/?p=592169
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

لكل قصة أسطورية نهاية، ولذلك على لاعبي كرة القدم الذين يدخلون الفصل الأخير من حياتهم المهنية بمجرد بلوغهم سن الثلاثين، من تعليق حذائهم في أي لحظة.

وبعض أساطير اللعبة الذين كانوا من الأسماء الكبيرة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، يلعبون الآن موسمهم الأخير في عالم الساحرة المستديرة.

ويرصد لكم “موقع كورة اون” أبرز النجوم الذين يقتربون من تعليق حذائهم في نهاية موسم 2022-2023

خواكين سانشيز

خواكين سانشيز صاحب الـ 41 عامًا، والذي وقع تمديدًا لمدة عام واحد هذا الصيف يقترب من تعليق حذائه في نهاية هذا الموسم.

وكان خواكين أحد أكثر الأجنحة إثارة في أوروبا في بدايته، بفضل سرعته، ومراوغاته وعرضياته المذهلة التي جعلته يتألق ويشارك في 51 مباراة مع إسبانيا على المسرح الدولي.

وشارك في 600 مباراة في الدوري الأسباني على مدار 19 موسمًا، وسجل 78 هدفًا وقدم 66 تمريرة حاسمة.

جورجيو كيليني

جورجيو كيليني هو أحد أفضل المدافعين في جيله، بعد 18 عامًا قضاها في يوفنتوس، حيث فاز بتسعة ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وانتقل كيليني الآن إلى فريق لوس أنجلوس إف سي لكرة القدم، حيث لعب قلب الدفاع المخضرم دورًا مهمًا في مسيرة إيطاليا المظفرة في بطولة أوروبا 2020 .

وحصل على لقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي ثلاث مرات في مسيرته الكروية.

بيبي

بيبي هو أحد أفضل المدافعين في جيله، يبلغ من العمر 39 عامًا، ولا يزال جزء ً التشكيلة الأساسية لنادي إف سي بورتو، ولكن من المتوقع أن يعلق حذائه في نهاية الموسم الحالي.

ويريد المدافع المشاركة في كأس العالم 2022 قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم الدولية، و ينتهي عقد بيبي الحالي مع نادي بورتو في صيف عام 2023.

ولعب بيبي مع ريال مدريد بين عامي 2007 و 2017، وفاز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في كأس الملك.

جاريث بيل

يعد جاريث بيل أحد أفضل المهاجمين الذين رأيناهم في القرن الحادي والعشرين، ولكن قللت الإصابات من تأثيره بشكل كبير في المواسم الأخيرة.

واقتحم بيل الفريق الأول في ساوثهامبتون عندما كان مراهقًا في عام 2006، ثم انتقل إلى توتنهام هوتسبر في وقت مبكر جدًا من مسيرته.

وانتقل من ظهير أيسر إلى جناح أيسر وأرهب المدافعين بسرعته ومراوغته وقدرته المذهلة على التسديد، ليتعاقد معه ريال مدريد مقابل 85.1 مليون جنيه إسترليني في عام 2013.

وشكّل الثلاثي الهجومي الأسطوري، “بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو”، هجوم فتاك لريال مدريد، وحصل الويلزي على ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

وانضم بيل إلى نادي لوس أنجلوس إف سي في هذا الصيف بموجب عقد مدته عام واحد.

زلاتان ابراهيموفيتش

لعب زلاتان إبراهيموفيتش مع أكبر الأندية في أوروبا، حيث حصل على تقدير كبير في أياكس، ومنذ ذلك الحين، لعب مع يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

وغادر الشياطين الحمر في عام 2018 للانضمام إلى فريق لوس أنجلوس جالاكسي، وكان من المتوقع أن تكون المحطة الأخيرة في مسيرته.

وسجل إبراهيموفيتش 53 هدفًا في 58 مباراة مع لوس أنجلوس جالاكسي، وعاد إلى إيه سي ميلان في فترة انتقالات يناير 2020.

وأحرز ثمانية أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 23 مباراة بالدوري الإيطالي الموسم الماضي حيث فاز إي سي ميلان بلقب الدوري.

وسيبلغ إبراهيموفيتش 41 في أكتوبر، ومن المرجح أن يعتزل كرة القدم عندما ينتهي عقده الحالي مع ميلان الصيف المقبل.

اقرا ايضا..

فيتوريا يقرر ضم 6 أوجه جديدة على المنتخب الأول