مكافحة المنشطات: سنقوم بسحب عينات من اللاعبين قبل استئناف النشاط

مكافحة المنشطات: سنقوم بسحب عينات من اللاعبين قبل استئناف النشاط
أسامة غنيم
https://www.sba7egypt.com/?p=289408
أحمد رضا
موقع صباح مصر
أحمد رضا

أعلن أسامة غنيم مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات أنهم يستعدون من أجل سحب عينات من جميع اللاعبين للكشف عن تعاطي المنشطات قبل استئناف النشاط الرياضي مرة آخري بعد التوقف الذي ظل لمدة 3 شهور، بعد قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعودة النشاط ورفض إلغاء الموسم، كما أنه طلب من جميع الأندية مساعدته في وضع الخطة للعودة في الــ 25 من يوليو القادم.

 

وأضاف “غنيم” أن الوكالة حذرت جميع اللاعبين من خلال أرسال بعض الخطابات للأندية، بعدم تناول المنشطات والمكملات الغذائية خلال فترة توقف النشاط، خاصة أن المنشطات تستمر داخل جسم اللاعب لمدة 9 شهور مما يعني أن اللاعبين لن يفلتون من العقاب.

 

وأشار “غنيم” إلي أن الوكالة حذرت اللاعبين من تناول أدوية البرد التي تحتوي على مادة “سودوايفدرين” المحظورة، حيث أن هذة الأدوية تعرض اللاعبين للإيقاف، وتناول الفواكة والخضروات بدلاً من الأدوية، كما نبهت اللاعبين من استشارة الوكالة قبل تناول أي أدوية.

 

وتابع “غنيم” أن انتشار فيروس كورونا بشكل رهيب في الوقت الحالي يعد حالة طارئة علي المستوي الصحي والاجتماعي، كما تلتزم الوكالة بتعليمات وزارة الصحة لضمان حماية اللاعبين عند إجراء الفحوصات عليهم.

أقرأ أيضا