موعد مباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة
مباراة السنغال ومالاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=529231
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ الذي يعد واحداً من أقوى اللقاءات التي سوف تقام في منافسات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات في البطولة القارية الأفريقية. خاصة أن كلا المنتخبين يملكان فرصة كبيرة من أجل التأهل إلى أول الأدوار الإقصائية من البطولة.

موعد مباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

في مباراة تشبه مباريات الكؤوس، أي أنها لا تقبل القسمة على إثنين. يستعد منتخبي السنغال ومالاوي لخوض آخر مباراة لهما في الدور الأول من بطولة كأس  الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يناير الحالي، والتي يسعيان فيها إلى الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور القادم من البطولة.

توقيت مباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

بسبب أهمية هذه المباراة، وتحقيقاً لمبدأ اللعب النظيف والحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في نسختها ال33. تكرر إقامة جميع مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في كل مجموعة في نفس التوقيت. لذلك تنطلق مباراة السنغال ومالاوي في ذات التوقيت الذي سوف تنطلق فيه مباراة غينيا وزيمبابوي، وذلك في الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة السنغال ومالاوي

مباراة السنغال ومالاوي

القنوات الناقلة لمباراة السنغال ومالاوي في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

بسبب إقامة مباراتي المجموعة الثانية التي تضم كلاً من: “السنغال، مالاوي، غينيا، زيمبابوي” في نفس التوقيت. فإن مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة الحاصلة على حقوق إذاعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقامة في الكاميرون مباشرةً وحصرياً، قد أعلنت أن قناة واحدة فقط سوف تبث مباراة مالاوي ضد السنغال على عكس الجولات السابقة، على أن يتولى المعلق المصري “علي محمد علي” مهمة التعليق على أحداث هذا اللقاء.

  • beIN Sports HD 1 Max.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس الأمم

تمكن منتخب السنغال من الفوز بصعوبة بالغة في اول مبارياته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. بعد أن فاز على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية، سقط أسود التيرانجا في فخ التعادل السلبي أمام منتخب غينيا. بينما لم يتمكن منتخب مالاوي من الفوز في أول مبارياته، بل تلقى الهزيمة بهدف دون رد من منتخب غينيا. إلا أنه سرعان ما تمكن من تدارك الموقف ونجح في الفوز على منتخب زيمبابوي في مباراة الجولة الثانية. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

جدول ترتيب المجموعة الثانية كاملاً قبل بداية الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2022

يحتل منتخب السنغال المركز الثاني في المجموعة الثانية. برصيد 4 نقاط، وعلى الرغم من أنه يتساوى مع منتخب غينيا صاحب المركز الأول من المجموعة. إلا أن الأخير يتفوق بفارق الأهداف. بينما يأتي منتخب مالاوي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب زيمبابوي هذه المجموعة. برصيد خالي من النقاط، وهو ما يتضح من جدول ترتيب المجموعة الثانية قبل بداية الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2022.

جدول ترتيب المجموعة الثانية

جدول ترتيب المجموعة الثانية

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

يمتلك كلا المنتخبان الفرصة من أجل التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022. بعد أن حصدت السنغال 4 نقاط من أول جولتين، وحصدت مالاوي 3 نقاط. مما يجعل الفوز لأي من المنتخبين كافياً لحسم التأهل رسمياً.

إلا أن المنتخب السنغال يملك فرص أكبر للتأهل. خاصة أن الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة يضمن تأهله رسمياً إلى الدور القادم. بسبب حصوله على 4 نقاط، وفي حالة هزيمته. فإنه سوف يتأهل ضمن المنتخبات الأربعة التي سوف تتأهل إلى الأدوار الإقصائية عن دور المجموعات.كـ أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الرابع في المجموعات الستة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 18/1/2022

سوف تكون المواجهة المقبلة بين المنتخب السنغال والمنتخب المالاوي، هي المواجهة رقم 4. بعد أن تقابل المنتخبان من قبل في ثلاث مواجهات فقط، لم يحسم التعادل نتيجة أي منهم. بل نجح أسود التيرانجا في تحقيق الفوز في مواجهتين. بينما تمكن منتخب مالاوي من الفوز في مواجهة واحدة فقط من أصل الثلاث مواجهات التي جمعت بين المنتخبين.