لاعبين كرة القدم المصابين بكورونا

لاعبين كرة القدم المصابين بكورونا
محمد صلاح
https://www.sba7egypt.com/?p=387360
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

لم يكن عام 2020 هو العام الأفضل للكثيرين. فقد ضرب فيروس كورونا العالم ضربة مخيفة. استطاعت بعض الدول التعامل معه بشكل جيد، بينما لم تستطع بعض الدول الأخرى أن تقوم بالمثل. وعلى الرغم من أن معظم الإصابات الخطيرة للفيروس أصيب بها كبار السن أو من يعانون من بعض الأمراض المزمنة، إلا أن تأثير المرض على الكثير من القطاعات الاقتصادية والرياضية لا يمكن إنكاره.

 

وربما كانت كرة القدم هي واحدة من أهم الرياضات التي تأثرت سلباً بانتشار هذا الوباء، حيث أصيب عدداً من رؤساء الأندية واللاعبين الحاسمين لفرقهم.

وفيما يلي، سوف نورد لكم قائمة بأشهر اللاعبين والإداريين الذين غابوا عن فرقهم أو عن أداء مهامهم بسبب إصابتهم بمرض الكورونا:

  1.     لويس سواريز – اتليتكو مدريد

لاعب برشلونة السابق واتليتكو مدريد الحالي يُعد واحداً من أشهر اللاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا. وهذا ما سيحرم فريقه الحالي بالطبع من جهوده بعد تألقه الكبير هذا الموسم مع الفريق.

من المؤكد أن يغيب اللاعب عن أول مباراة سوف تجمع بين فريقيه السابق والحالي هذا الموسم، نظراً لدخوله فترة الحجر الصحي.

استمتع بأحدث العاب مختلفة اون لاين في مصر.

  1.     محمد صلاح – ليفربول

أصيب لاعب منتخب مصر الدولي ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا بعد رحلته إلى الأراضي المصرية، والتي كان مقرراً له من خلالها المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام فريق توجو.

يعزي البعض إصابة اللاعب بالفيروس لحضوره حفل زفاف أخيه والذي كان مزدحماً، وعلى أي حال يخضع اللاعب الآن إلى فترة الحجر الصحي مما سيجعله يغيب عن لقائي مهمين للغاية لفريقه وهما لقائي مباراة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ومباراة نابولي في دوري أبطال أوربا.

  1.     محمد النني – أرسنال

لم يكن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي أصيب بفيروس كورونا من بين لاعبي المنتخب المصري، حيث أصيب محمد النني هو الآخر بالفيروس في توقيت يُعد الأسوأ للاعب.

فقبل انضمام اللاعب للمنتخب بدأ مدرب الأرسنال في منح اللاعب ثقته التدريجية عبر المشاركة في المباريات بعد فترة انقطاع تام عن المشاركة. واللاعب الآن في فترة الحجر الصحي ومن المتوقع أن يعود مرة أخرى لتدريبات الفريق خلال أسبوعين.

  1.     إيدين هازرد – ريال مدريد

الحظ لا يبتسم لهازرد وهو أمر مؤكد! فبعدما نجح اللاعب في تحقيق حلمه والانتقال للملكي تحت أمرة المدرب العالمي زين الدين زيدان، تلقّى اللاعب إصابة أبعدته عن الملاعب لبعض الوقت.

وحالما عاد اللاعب الدولي للفريق مرة أخرى وبدأ في التألق، أعلن النادي الملكي عن إصابته بفيروس كورونا! حسناً، أنه ليس الموسم المثالي للدولي البلجيكي. ولكن ربما تكون هذه هي العقبة التي احتاجها المهاجم الدولي للانطلاق بسرعة كبيرة نحو تحقيق الأمجاد المنتظرة مع الملكي.

  1.     باتريس كارتيرون – التعاون السعودي

لم تقتصر الإصابات المؤثرة على اللاعبين فحسب، بل طالت مدربين وإداريين أيضاً. كارتيرون هو مدرب الزمالك السابق الذي فسخ عقده مع الفريق الشهر قبل الماضي، وانتقل لفريق التعاون السعودي وحقق بعض النتائج الطيبة مع الفريق الجديد.

أعلن نادي التعاون السعودي إصابة مدربه بفيروس كورونا، وبهذا سيغيب المدرّب عن التواجد مع فريقه للمباراة القادمة على أقل تقدير.

  1.     جياني إنفنتينو – الفيفا

استهدف الفيروس المستجد الرأس الأكبر في اللعبة! فقد أعلن إنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إصابته بفيروس كورونا.

وقد صرّح رئيس الفيفا بأنه يعاني من بعض الأعراض الخفيفة، وسوف يخضع للعزل لمدة 10 أيام على أقل تقدير.

  1.     سيرجي جنابري – البايرن

جنابري أصبح واحداً من أهم الأعمدة في نادي بايرن مينونيخ الألماني. وقد برز الجناح بشكل كبير في مباريات الفريق الأخيرة وساهم بشكل كبير في حسم تتويج الفريق بدوري أبطال أوربا في نسخته الأخيرة.

أعلن العملاق البافاري عن إصابة لاعبه بفيروس كورونا، مما سيجعله يغيب عن مواجهة البايرن المقبلة مع نادي أتليتكو مدريد في دوري الأبطال على أقل تقدير.

  1.     كريستيانو رونالدو – اليوفنتوس

مما لا شك فيه أن المهاجم البرتغالي يُعد واحداً من أهم لاعبي كرة القدم في العالم. فعلى الرغم من بلوغ اللاعب سن 36 عاماً، إلا أن ماكينة الأهداف البرتغالية لم تهدأ أو تفتر، حيث يستمر اللاعب في التسجيل كما لو كان في مطلع العشرينات من عمره!

ولكن يبدو أن لفيروس كورونا رأي آخر! فقد أعلن النادي الإيطالي عن إصابه لاعبه بفيروس كورونا في الشهر الماضي. وقد تمكّن اللاعب من التعافي بشكل كبير وشارك في آخر مواجهة للنادي الإيطالي وبدا بصحة جيدة.

  1.     الرجاء المغربي

عانى نادي الرجاء المغربي من انتشار الوباء بين صفوف لاعبيه. الأمر الذي أدى إلى تأجيل مباراة الإياب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا مرتين! حيث أصاب الفيروس المستجد ما يقرب من 8 لاعبين من متن الفريق الأساسي للفريق المغربي.

وعلى الرغم من تأجيل مباراة نصف النهائي، إلا أن النادي المغربي لم ينجح في الوصول إلى مسعاه وخسر أمام الزمالك المصري على الأراضي المصرية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

  1. ساديو ماني – ليفربول

نختتم قائمتنا باللاعب السنغالي المتألق مع ناديه الإنجليزي. فقد أعلن نادي ليفربول إصابة نجمه السنغالي بفيروس كورونا ، الأمر الذي يزيد أعداد المصابين بالفيروس داخل أروقة النادي.

فبالإضافة إلى محمد صلاح وماني، أعلن النادي إصابة نجم خط وسطه ألكانترا بفيروس ماني. ليحرم الثلاثي الفريق من مجموعة من أهم أسلحته.