كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى وانبى بالدوري الليلة

كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى وانبى بالدوري الليلة
موسيماني
https://www.sba7egypt.com/?p=359217
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع انبى على ستاد الاهلى والسلام ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز .

ويحتل إنبى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 11 وتعادل في 12 وخسر 8 لقاءات وسجل 31 هدفاً وتلقت شباكه 28 هدفاً.

يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 82 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة حقق الفوز في 26 لقاء وتعادل أربعة مرات وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 68 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة.

ويعتلى محمد شريف المعار من الاهلى صدارة هدافى انبى برصيد 12 هدفاً ولن يشارك في مباراة الليلة بسبب وجود بند في عقد الإعارة يمنعه من المشاركة أمام فريقه الاصلى .

وتعادل فريق انبى مع نادى مصر بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري .

يغيب عن الاهلى في مباراة إنبى كل من محمد الشناوى وياسر إبراهيم ورامى ربيعة وأحمد الشيخ واليو بادجى للإصابة بالإضافة للتونسى على معلول وجيرالدو لتواجدهم مع منتخب بلادهم.

التقى الاهلى وإنبى في 34 مباراة منذ صعود الفريق البترولى لدوري الأضواء والشهرة موسم 2002 – 2003 فاز المارد الأحمر في 23 لقاء مقابل أربعة انتصارات لإنبى وحسم التعادل نتيجة 7 مباريات ، وسجل الاهلى 62 هدفاً مقابل 33 هدفاً للفريق البترولى.

وانتهت المواجهة الأولى التي جمعت الاهلى وانبى بموسم 2002 -2003 بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف بينما انتهت المواجهة الأخيرة بين الفريقين بفوز الاهلى بهدفين دون رد سجلهما التونسى على معلول ومحمد هانى بالجولة الخامسة عشرة للمسابقة في 9 أغسطس 2020

ويدير مواجهة الاهلى وإنبى الحكم محمد يوسف الذى أدار 11 مباراة في الدوري أشهر خلالها 46 ورقة صفراء دون أن يظهر الكارت الأحمر مطلقاً واحتسب 8 ركلات جزاء منها واحدة لمصلحة انبى امام سموحة سجل منها هدف محمد شريف حينما خسر بفريقه بهدفين مقابل هدف.

ويبدو تشكيل الاهلى المتوقع أمام انبى مكون من :”على لطفى ومحمد هانى وحمدى فتحى ومحمد مغربى وأحمد فتحى وأليو ديانج وعربى بدر وجونيور أجاى ومحمود كهربا ووليد سليمان ومروان محسن”

وواجه حلمى طولان المدير الفني لإنبى نظيره الاهلى في 19 مباراة قبل صدام الليلة فاز مرتين حينما كان مدرباً لحرس الحدود وتعادل في ثلاثة مباريات حينما كان مدرباً للزمالك والمصرى البورسعيدى وحرس الحدود ، وخسر طولان أمام الاهلى في 14 لقاء .

ويعد الثلاثى محمد أبو تريكة ومحمد بركات هما هدافى الاهلى في شباك انبى برصيد 7 أهداف فيما يأتي عماد متعب في المركز الثانى برصيد 5 أهداف ثم فلافيو برصيد 3 أهداف
ويعد الثنائى إسلام عوض وأحمد رؤوف هدافو انبى برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

ويعد حسام عاشور قائد الاهلى السابق هو الأكثر مشاركة في مباريات انبى برصيد 20 مباراة

فوز الاهلى على انبى بخماسية مقابل هدف في موسم 2012 -2013 هو الأكبر في تاريخ مواجهات الناديين بينما يعد فوز انبى على الاهلى بثلاثة أهداف دون رد موسم 2007 -2008 هو أكبر فوز للفريق البترولى في مباريات المارد الأحمر .

حقق الاهلى الفوز على انبى رايح جاى في ثمانية مواسم بينما لم يفعلها الفريق البترولى مطلفاً

خرج الاهلى في 12 مباراة بشباك نظيفة وفعلها انبى في 4 مباريات فقط .

أقرأ أيضاً

7 غيابات مؤثرة فى صفوف الاهلى أمام انبى الليلة