كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والاسماعيلى الليلة

كل ماتريد معرفته عن صدام الاهلى والاسماعيلى الليلة
https://www.sba7egypt.com/?p=348400
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الاهلى والاسماعيلى على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز .

1_يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 68 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة حقق الفوز في 22 لقاء وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 60 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة.

2_ يحتل الاسماعيلى المركز التاسع بترتيب جدول الدوري برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز في 8 وتعادل في 6 وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبيه 28 هدف وتلقت شباكه 32 هدف ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.

3_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الاسماعيلى مكون من :”محمد الشناوى ومحمد هانى وأيمن أشرف وعلى معلول ورامى ربيعة وأليو ديانج وحمدى فتحى ومحمد مجدى قفشة وأحمد الشيخ وجونيور أجايى وأليو بادجى”.

4_يبدو التشكيل المتوقع للإسماعيلى أمام الاهلى مكون من :”محمد مجدى ومحمود البدرى ومحمد عمار وإبراهيم أبو اليزيد وأسامة إبراهيم وعماد حمدى وعمر الوحش وبيكيتى سيلفا وأحمد مدبولى وعبد الرحمن مجدى وشيلونجو”.

5_منذ عودة مسابقة الدوري من توقف كورونا لعب الاسماعيلى 6 مباريات فاز على نادى مصر وطنطا وخسر من الاتحاد السكندرى والمقاصة وتعادل مع وادى دجلة وحرس الحدود .

6_منذ عودة مسابقة الدوري من التجميد بسبب جائحة كورونا لعب الاهلى 8 مباريات حصد 19 نقاط بالفوز على انبى بهدفين ثم التعادل مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق ثم الفوز على أسوان بثلاثية دون رد ثم الخسارة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الجونة بهدف دون رد ثم الفوز على المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد ثم الفوز على وادى دجلة بهدفين دون رد ثم الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد.

7_يتصدر عبد الرحمن مجدى صانع ألعاب الاسماعيلى والمنتخب الاوليمبى قائمة هدافى الدراويش في الدوري برصيد 5 أهداف ثم يأتي الثنائى محمد الشامى وعمر الوحش ولكل منهما ثلاثة أهداف.

8_يتصدر وليد سليمان هدافى الاهلى هذا الموسم بتسجيله ثمانية أهداف ، ويأتي في المركز الثانى أجايى ومروان محسن وحسين الشحات ومجدى قفشة وسجل كل منهما خمسة أهداف.

9_شارك الاهلى في جميع مواسم مسابقة الدوري منذ إنطلاقها قبل 72 عام ونجح في التتويج باللقب 41 مرة بينما شارك الاسماعيلى في 57 نسخة وتوج باللقب ثلاث مرات فقط.

10_لعب الاهلى طوال تاريخه في الدوري 1610 مباراة فاز في 1089 وتعادل في 352 وخسر 169 مباراة وسجل لاعبيه 2863 هدف وتلقت شباكه 998 هدف وحصد 3112 نقطة

11_ لعب الاسماعيلى 1529 مباراة طوال رحلته بالدوري فاز في 683 وتعادل في 484 وخسر 362 مباراة وسجل مهاجميه 2093 وتلقت شباكه 1460 هدف وحصد 2213 نقطة.

12_التقى الاهلى والاسماعيلى في 113 مباراة بالدوري حقق المارد الأحمر الفوز في 58 مباراة بينما فاز الدراويش 22 مرة وحسم التعادل 33 مباراة ، سجل الاهلى 164 هدف في شباك الاسماعيلى بينما سجل الفريق الأصفر 92 هدف في الشباك الاهلاوية.

13_انتهت اول مباراة جمعت الاهلى والاسماعيلى بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد في 19 نوفمبر 1948 بينما انتهت أخر مواجهة جمعت الفريقين بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد سجله وليد سليمان في الدور الأول لدوري هذا الموسم في 19 ديسمبر 2019 .

14_يدير مباراة الاهلى والاسماعيلى الليلة الحكم محمود عاشور والذى أدار 11 مباراة هذا الموسم أشهر خلالها 33 كارت أصفر و4 كروت حمراء واحتسب 6 ركلات جزاء ، وادار محمود عاشور مباراتين للأهلى هذا الموسم أمام طنطا والإنتاج الحربى وأدار مباراة واحدة للإسماعيلى أمام الزمالك التي خسرها الدراويش بهدفين مقابل هدف واحتسب ركلة جزاء خلال المباراة لباهر المحمدى سجل منها هدف الاسماعيلى الوحيد في المباراة.

15_فاز الاهلى على حرس الحدود بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة بينما فاز الاسماعيلى على نادى مصر برباعية دون رد في نفس الجولة .

16_أصبح فريق الأهلى في حاجة لـ 6 نقاط من إجمالي 9 مباريات متبقية له ببطولة الدوري هذا الموسم حتى يضمن بشكل رسمي تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه والخامسة على التوالي.
17_تولى السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للنادى الاهلى مسئولية تدريب المارد الأحمر في 31 أغسطس 2019 خلفاً لمارتن لاسارتى وقاد الفريق في 38 مباراة فاز في 30 لقاء وتعادل في 6 وخسر مباراتين.

18_تعاقب على تدريب الاسماعيلى خمسة أجهزة فنية هذا الموسم بدأت بالصربى ميودراج الذى قاد الفريق الأصفر في 10 مباريات فاز في 5 لقاءات وتعادل في 4 وخسر لقاء وحيد ثم تولى أدهم السلحدار المسئولية لعب 12 مباراة فاز في 5 وتعادل في مباراتين وخسر 5 لقاءات ثم تولى الفرنسي ديديه جوميز وقاد الفريق في 11 لقاء فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 3 لقاءات ثم تولى الثنائى أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة المسئولية في مباراتين فازوا في واحدة وخسروا الأخرى ثم تولى الثنائى أحمد العجوز ومحمد حمص المسئولية في مباراة نادى مصر الأخيرة وفاز الدراويش برباعية دون رد ومن المنتظر أن يقود الثنائى الفريق الأصفر في مواجهة الاهلى ثم يظهر البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني الجديد بداية من مواجهة المقاولون العرب المقبلة .

أقرأ أيضاً

كشف حساب محمود عاشور قبل إدارة موقعة الاهلى والاسماعيلى اليوم