قرار مفاجيء من كلاتنبرج بشأن لجنة الحكام

قرار مفاجيء من كلاتنبرج بشأن لجنة الحكام
مارك كلاتنبرج
https://www.sba7egypt.com/?p=598529
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

كشف محمد شبانة أن البريطاني مارك كلاتنبرج طلب من مسؤولي الاتحاد المصري إبقاء لجنة التحكيم تحت مظلة الاتحاد لكرة القدم وعدم تسليم صلاحياتها لاتحاد النادي مع ضمان التنسيق المناسب حول حكام الدوري مع الاتحاد.

وشرح محمد شبانة في خطابه المتلفز على “Box to Box” على قناته الفضائية ETC: “لــجنة التحكيم يجب أن تتمتع باستقلالية كاملة إذا كان هذا الاستقلال بعيدًا عن التنفيذ هذا الموسم ويحتاج إلى أن يكون لبعض الوقت، يجب أن يستمر”.

وأضاف: “أن تكون تحت مظلة الاتحاد وألا تنتمي إلى أي جمعية أو كيان آخر، وأن كلاتنبرج اقترح إنشاء ميزانية خاصة للحكام والتأكد من سداد مستحقاتهم في أسرع وقت ممكن، وضرورة مراجعة رواتب الحكام مقابل زيادات رواتب جميع الحكام في العالم”.

وفي سياق متصل: “أكد عامر حسين، أن لكل نادٍ الحق في التعاقد مع خمسة لاعبين أجانب، وللنادي الحق في التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب دون سن 21 عامًا، ولا يشارك في كل مباراة أكثر من خمسة لاعبين”.

وقال فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، إن الاقتراح يهدد بـ اكتشاف المواهب الشابة في الدوري ويحرم الشباب من فرص عرض أنفسهم، موضحًا أن الاستثمار في تبرير الاقتراح كان قرارًا خاطئًا.

اقرأ ايضًا

كواليس إيقاف نجل عامر حسين.. رئيس مكافحة المنشطات يرد