“صباح مصر” .. يرصد المواجهات التاريخية بين الأهلى والمصرى قبل موقعة الليلة

“صباح مصر” .. يرصد المواجهات التاريخية بين الأهلى والمصرى قبل موقعة الليلة
https://www.sba7egypt.com/?p=22557
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

يخوص النادى الأهلى الليلة مباراة السوبر المصرى أمام نظيره المصرى البورسعيدى ، وذلك بعدما حصد المارد الأحمر لثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، فيما وصل زعيم القناة لهذه المواجهة بعد أن خسر في نهائي كأس مصر من الشياطين الحمر بثنائية مقابل هدف فى مباراة غريبة لاتنسى ، ليحصل على المركز الثاني .

 

 

ويرصد “صباح مصر ” المواجهات بين الفريقين التى ترجح كفة الشياطين الحمر ، حيث خاض الفريقين 135 مباراة في جميع المسابقات، كانت الغلبة للأهلى فى 76 مباراة ، في مقابل 24 فوز حققهم المصرى، فيما حقق الفريقان التعادل في 35 مباراة.

 

 

وكان الشياطين الحمر أحرز خلال المواجهات بين الفريقين156 هدف مقابل 83 فقط للنادى البورسعيدى ،وكانت أكبر نتيجة حققها المارد الأحمر على الفريق الأخضر بخمسة أهداف مقابل لاشئ ، وتكرر هذا الانتصار مرتين في نهائي كأس مصر 1927، والثانية كانت في نصف نهائي نفس البطولة في 1937.

وكان زعيم القناة قد حقق أكبر نتيجة فى تاريخه على المارد الأحمر بثلاثية مقابل لاشئ وتكررت هذه النتيجة مرتين أيضاً فى عامى 1963 و1964، واستطاع الأخضر الخروج من 27 مباراة دون تلقي أي أهداف من الأهلى فى حين استطاع الأهلي الخروج بشباكٍ نظيفة 61 مرة.

والجدير بالذكر ، أن المارد الأحمر هو البطل التاريخى لبطولة كأس السوبر المصرى ، حيث تمكن من حصد الكأس فى 10 مرات من قبل ، بينما لم يسبق للنادى الأخضر الحصول على اللقب من قبل .

التشكيل المتوقع للمصرى امام الاهلى فى لقاء السوبر