جدول مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة
نتيجة مباراة الكويت ضد تيمور الشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=628643
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يزداد البحث على متصفح جوجل خلال هذه الأيام عن جدول مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)، خاصة أن المنتخب الأزرق هو حامل اللقب التاريخي لهذه البطولة، وينتظر أن يتنافس بشراسة على اللقب الجديد. بعد غيابه عن منصات التتويج خلال الأربع نسخ السابقة، منذ آخر لقب توج به عام 2010.

تعرف على مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)

أوقعت القرعة منتخب الكويت في منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول في بطولة كأس الخليج العربي (25) التي تضم معه كلًا من: (الإمارات، البحرين، قطر).

ومن المقرر أن يبدأ حامل اللقب التاريخي للبطولة مشواره بمواجهة منتخب قطر، ثم يلاقي منتخب الإمارات في منافسات المجموعة الثانية، وفي ختام منافسات الدور الأول من الدورة العربية، يخوض المنتخب الأزرق مباراته ضد منتخب البحرين.

جدول مواعيد مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) كاملًا

يدخل المنتخب الكويتي النسخة ال25 من دورة كأس الخليج العربي التي تستضيفها دولة العراق للمرة الرابعة في تاريخه؛ من أجل العودة مرة أخرى إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ عام 2010. لذلك ينتظر أن يلعب المنتخب الأزرق مبارياته الثلاثة في الدور الأول من المسابقة على الثلاث نقاط كاملة دون التفريط في أي منها.

ومن المقرر أن تبدأ لقاءات حامل اللقب التاريخي في دوري المجموعات من المسابقة، يوم السبت المقرر 7 من يناير 2023، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 13 من نفس الشهر، كما يتضح من جدول مواعيد مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) كاملًا:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى الكويت وقطر السبت

2023-1-7

  • 6.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 7.15 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 8.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية الكويت والإمارات الثلاثاء

2023-1-10

  • 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة الكويت والبحرين الجمعة 2023-1-13
  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

قائمة المنتخب الكويتي لـ خليجي (25)

فضل المدرب البرتغالي “روي بينتو” المدير الفني لمنتخب الكويت، الاعتماد على اللاعبين الشباب خلال خوضه لدورة كأس الخليج العربي (25)، مع استدعاء عدد محدد من اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب الأساسية، وعليه جاءت قائمة المنتخب الكويتي لـ خليجي (25)، تضم 26 لاعبًا، هم كما يلي:

“ضاري العتيبي، بدر الصعنون، سليمان عبد الغفور، فهد الهاجر، حسن حمدان، خالد إبراهيم، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي، إبراهيم كميل، عبد العزيز مروي، حمد حربي، مهدي دشتي، سلطان العنزي، علي خلف، عبد العزيز وادي، بدر جمال، مشاري غنام، حمد القلاف، فيصل زايد، شبيب الخالدي، محمد باجية، مبارك الفنيني، عبد الله غانم، بدر طارق، فواز العتيبي، يعقوب الطراروة”.

مباريات الكويت في كأس الخليج

مباريات الكويت في كأس الخليج

القنوات الناقلة لمباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)

تعد النسخة السابقة من بطولة كأس العرب واحدة من أنجح النسخ على مدار التاريخ، والتي قدمت خلالها المنتخبات العربية وجبة دسمة من المتعة الكروية. لذلك يترقب الكثير من الجمهور دورة كأس الخليج العربي (25) بشغف كبير على أمل الإستمتاع بما سوف تقدم المنتخبات الثمانية المتواجدة في منافسات هذه المسابقة، والتي من بينها منتخب الكويت، والذي يمكن متابعة جميع مباريات في هذه المسابقة على القنوات التالية:

  1. bein Sport المفتوحة.
  2. قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  3. الكويت الرياضية.
  4. أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  5. قناة دبي الرياضية.
  6. قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  7. القناة الرياضية العراقية.
  8. القناة الرابعة العراقية.
  9. عُمان الرياضية.
  10. البحرين الرياضية.
  11. الأردن الرياضية.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب الكويتي في دورة خليجي؟

سجل منتخب الكويت حضوره في جميع النسخ التي أُقيمت حتى الآن من دورة الخليج العربي. منذ أول نسخة أقيمت عام 1970، وحتى النسخة الأخيرة عام 2019.

وخلال هذه المشاركات، تمكن المنتخب الأزرق من الوصول إلى المباراة النهائية 11 مرة، نجح في التتويج باللقب في 10 مرات. بينما حل وصيفًا مرة واحدة فقط، وخلال 9 نسخ من منافسات هذه البطولة، لم يتمكن حامل اللقب التاريخي من اجتياز الدور الأول منها.

بينما نجح المنتخب الكويتي في الوصول إلى المربع الذهبي ولم يتمكن من الوصول إلى مباراة النهائي 3 مرات. خاض خلالهم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حقق خلالها المركز الثالث مرتين. بينما حل في المركز الرابع مرة واحدة فقط.

مباريات الكويت في كأس الخليج

مباريات الكويت في كأس الخليج

كم عدد ألقاب المنتخب الكويتي من كأس الخليج العربي؟

وكما ذكرنا، فإن منتخب الكويت قد تمكن من التتويج بلقب كأس الخليج العربي 10 مرات من قبل، والتي كانت في أعوام: (1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996، 1998، 2010).