تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهات الجولة الأخيرة

تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهات الجولة الأخيرة
ترتيب الدوري المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=593766
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يتطلع العديد منا في الوقت الراهن إلى معرفة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022. وذلك؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة؛ من عمر المسابقة. وخاصةً؛ بعد أن نَجحت بعض الأندية في الإطاحة ببعض الفرق من المربع الذهبي خلال اللقاءات الأخيرة الماضية. على رأسهم، فريق طلائع الجيش، الذي تَمكن من التواجد على المرتبة الرابعة؛ بدلاً من فيوتشر؛ بعد انتهاء مواجهات الجولة الثالثة والثلاثين.

جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهات الجولة الأخيرة

يستعد الموسم الكروي الحالي في مصر؛ لإغلاق صفحاته الأخيرة في الوقت الراهن. وخاصةً؛ في ظل وجود جولة واحدة فقط تفصلنا عن انتهاء بطولة الدوري بصورة رسمية. وشَهد جدول ترتيب الدوري المصري الموسم الجاري 2021/2022 العديد من المفاجأت النارية، والتي تتمثل في نجاح الزمالك في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، والمرة الـ 14 في تاريخه.

وذلك؛ قبل انتهاء الموسم بثلاث لقاءات كاملة. بالإضافة إلى تمكن فريق بيراميدز من إنهاء الموسم؛ وهو مُتواجد في الوصافة؛ بعد أن تَعثر الأهلي في معظم المواجهات السابقة له. ويمتلك الفارس الأبيض حالياً عدد 77 نقطة؛ بعد أن تَعرض للتعادل في لقاءين متتاليين.

بينما، يمتلك فريق الأهرام حالياً عدد 71 نقطة؛ بفارق أربعة نقاط عن المارد الأحمر، الذي يمتلك 67 نقطة. وبالنسبة للمركز الرابع، فقد نَجح فريق طلائع الجيش من التواجد عليه؛ عقب انتهاء مباراته السابقة أمام الشياطين الحمر. والتي حَقق فيها الفوز؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

مما مكنه من الإطاحة بفريق فيوتشر؛ صاحب المرتبة الخامسة حالياً. ولكن، في نفس الوقت، يمتلك الثنائي نفس عدد النقاط؛ برصيد 53 نقطة. ولكن، تَفوق الطلائع على غريمه في عدد الأهداف.

ترتيب الدوري المصري

آخر خمس مراكز في جدول ترتيب الدوري المصري

على الرغم من تَقارب عدد النقاط بين المراكز الأخيرة في الجدول، إلا أن هناك ثلاثة فرق قد هَبطت بصورة رسمية؛ قبل انطلاق آخر مواجهتين. على رأسهم، فريق مصر المقاصة، الذي وَقع في قاع الجدول؛ برصيد 15 نقطة.

ثم، إيسترن كومباني؛ برصيد 30 نقطة. وكذلك؛ بالنسبة للجونة؛ صاحب المركز الـ 16؛ برصيد 33 نقطة. بينما، تَواجد غزل المحلة في المرتبة الـ 15؛ برصيد 35 نقطة. ونَجح في الهروب من صراع الهبوط في آخر لقاءات الموسم. وكذلك؛ بالنسبة للمقاولون العرب؛ صاحب المركز الـ 14، الذي تَساوى معه في عدد النقاط.

الأهلي ينهي الموسم الجاري في المرتبة الثالثة في ترتيب الدوري المصري

في مفاجأة مدوية للجميع، حَسم النادي الأهلي موقفه في جدول الدوري؛ وهو مُتواجد في المرتبة الثالثة. بعد أن تَعثر في معظم المباريات السابقة له، ونَجح بيراميدز في الحفاظ على الوصافة.

وكان المارد الأحمر قد قَدم موسم من أسوأ مواسمه على الإطلاق؛ سواء من حيث النتائج التي حَققها أو المستوى الذي ظَهر به في معظم لقاءاته. يُذكر أن الأهلي تَمكن من تحقيق الفوز في 19 مباراة، وتَعادل في عشرة لقاءات، وتَعرض للخسارة في أربع مباريات فقط. سَجل خلالهم عدد 58 هدفاً، واَستقبل في مرماه 28 هدفاً.

اشتعال الصراع بين طلائع الجيش وفيوتشر على المركز الرابع

على الرغم من أن فريق فيوتشر قد حَسم موقفه بشكل رسمي في المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية النسخة القادمة. إلا أنه أصبح في موقف صعب؛ بعد أن فَقد المركز الرابع؛ بعد انتهاء لقاءات الجولة الثالثة والثلاثين.

وخاصةً؛ بعد أن نَجح فريق طلائع الجيش من التفوق عليه؛ بفارق عدد الأهداف عن غريمه؛ بعد أن حَقق الفوز على الأهلي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ويمتلك الثنائي فرصة كبيرة في اللقاء الأخير؛ لحسم موقفهم في الجدول بصورة رسمية. فـ الثنائي يحتاج إلى تحقيق الفوز، وخاصةً؛ فيوتشر، الذي يأمل في تحقيق الانتصار في المواجهة القادمة له بعدد كبير من الأهداف. ليتمكن من العودة على المربع الذهبي مرة أخرى.

مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من الدوري المصري

أَعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن كافة المواعيد الرسمية؛ الخاصة بمباريات الجولة الأخيرة؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022. ومن المُقرر أن يتم خوضها على مدار يومين فقط؛ هما الإثنين والثلاثاء، وجَاءت هذه المواعيد بالتفصيل؛ كالآتي:

  • مباريات يوم الإثنين القادم؛ المُوافق 29 من شهر أغسطس الجاري:
  1. فيوتشر ومصر المقاصة: في تمام الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  • مباريات يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 30 من شهر أغسطس الجاري:
  1. الأهلي وسيراميكا كليوباترا: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً؛ بتوقيت القاهرة.
  2. سموحة وفاركو: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً؛ بتوقيت القاهرة.
  3. البنك الأهلي وإنبي: في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً؛ بتوقيت القاهرة.
  4. المقاولون العرب والمصري البورسعيدي: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  5. غزل المحلة والاتحاد السكندري: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  6. الإسماعيلي وطلائع الجيش: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  7. بيراميدز والجونة: في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.
  8. الزمالك وإيسترن كومباني: في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات الجولة الأخيرة من الدوري

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث مباريات الأسبوع الأخير من الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022 فقط وحصرياً؛ عبر مجموعة أون تايم سبورت الرياضية.