تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مواجهة السوبر المحلي

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مواجهة السوبر المحلي
https://www.sba7egypt.com/?p=673927
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

أصبح تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز من أهم المسائل التي تشغل قطاع كبير من الجمهور في الوقت الراهن. وخاصًة؛ بعد القرار الذي تم الإعلان عنه منذ قليل؛ من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم. والذي أَكد فيه على مشاركة فريق الأهرام في هذا اللقاء؛ بدلًا من الزمالك، الذي قَدم اعتذارًا رسميًا.

ومن المُقرر أن تنطلق صافرة البداية؛ لبدء هذه المواجهة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 5 من شهر مايو الجاري؛ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز في جميع المسابقات قبل مواجهة السوبر المصري 2022؟

يستعد ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لاستضافة اللقاء الناري، الذي سوف يلتقي فيه فريق الأهلي مع بيراميدز في السوبر المصري 2022.

وتعتبر هذه المباراة هي المباراة رقم 18، التي يلتقي فيها الفريقان مع بعضهما البعض في مختلف المسابقات.

وخاصًة؛ بعد أن اَلتقي الثنائي من قبل في 17 مناسبة مختلفة. كانت المواجهة الأولى التي تجمع بينهما؛ بتاريخ 27/10/2014.

ولم يتمكن فيها الفريقان من تحقيق الفوز، واَنتهت بالتعادل السلبي؛ بدون أهداف نهائيًا. شَهدت هذه اللقاءات تسجيل 34 هدفًا؛ من جانب الثنائي.

كانت أكبر نتيجة تحسم هذه المواجهة هي 5/0؛ لصالح المارد الأحمر في إياب الدوري المصري؛ موسم 2014/2015.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

تَقابل الفريقان مع بعضهما البعض من قبل في 13 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز. نَجح الأهلي في تحقيق الفوز ست مباريات، وتَعرض للهزيمة في ثلاث مباريات، وتَعادل في أربعة آخرين.

شَهدت هذه المباريات تسجيل 25 هدف، من بينهم، ثمانية أهداف لصالح بيراميدز؛ مقابل 17 هدفًا؛ لصالح الأهلي.

عدد الانتصارات التي حَققها المارد الأحمر على فريق الأهرام

تَمكن فريق الأهلي من تحقيق العديد من الانتصارات على بيراميدز خلال المباريات السابقة، التي جَمعت بينهما في مختلف المسابقات.

ووَصلت هذه الانتصارات إلى ثماني مباريات كاملة، وكان أول فوز له عام 2015؛ بنتيجة خماسية نظيفة دون رد. وتعد هذه النتيجة هي أكبر نتيجة تحسم هذه اللقاءات؛ حتى الآن.

والجدير بالذكر، أن آخر خمس مواجهات بين الثنائي شَهدت تفوقًا كاسحًا لصالح المارد الأحمر. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في أربع مباريات، وتَعرض للهزيمة في مباراة واحدة فقط. وكانت آخر مباراتين بينهما؛ من نصيب الأهلي.

كم مرة فَاز فريق الأهرام على المارد الأحمر؟

على الرغم من التفوق الملحوظ الذي مَارسه بيراميدز على الأهلي في أول مواجهات تجمع بينهما. إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الفوز على غريمه، إلا في خمس مباريات فقط.

وكانت هذه الانتصارات متتالية. من بينهم، مباراتين في بطولة كأس مصر؛ عام 2018، و 2019. وخَرج فيها الأهلي من الدور الربع نهائي، ودور الـ 16 على التوالي.

بينما، كانت المواجهتين المتبقيتين في بطولة الدوري في ذهاب وإياب نفس الموسم. وكان آخر انتصار له؛ بتاريخ 16/7/2022 في بطولة الدوري. واَنتهت؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد لصالحه.

حَقق أكبر انتصار له على غريمه؛ حتى هذه اللحظة؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف؛ بتاريخ 14/1/2019.

هل اَنتهت أي مواجهة بين الفريقين بنتيجة التعادل؟

نعم، لقد اَنتهت أربع مواجهات كاملة بين الفريقين؛ بنتيجة التعادل. وكانت كل هذه المباريات؛ ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

شَهدت ثلاث مباريات منهم وجود تعادل سلبي بين الثنائي، واَنتهت مباراة واحدة فقط بينهما؛ حتى الآن؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفين لكل فريق.

وتعد هذه المباراة هي المباراة الأخيرة، التي تنتهي بينهما؛ بالتعادل. وكانت؛ ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري. وتم خوضها؛ بتاريخ 1/7/2021.

كم عدد الأهداف التي سَجلها كلًا من الفريقين خلال اللقاءات السابقة؟

نَجح الفريقان في تسجيل العديد من الأهداف خلال المواجهات السابقة التي جَمعت بينهما في مختلف المسابقات.

ولكن، كانت الغلبة من نصيب المارد الأحمر، الذي تَمكن من هز شباك غريمه في 22 هدف. وفي المقابل، لم يستقبل في مرماه؛ سوى 12 هدف فقط.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

لم يلتقي الفريقان مع بعضهما البعض من قبل في مباراة السوبر المصري، وخاصًة؛ أن فريق الأهرام لم يتمكن من حصد أي لقب في تاريخه؛ حتى الآن.

وجَاءت مشاركته في هذه المواجهة؛ باعتباره وصيف بطولة الدوري الموسم الماضي؛ بعد أن قَدم الزمالك اعتذار رسمي؛ بعدم خوضها.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

ما هي نتيجة آخر مباراة جَمعت بين الأهلي وبيراميدز؟

شَهدت آخر مباراة جَمعت بين المارد الأحمر وفريق الأهرام إثارة ومتعة وحماس من جانب الفريقين.

وكانت في نهائي كأس مصر النسخة الماضية؛ موسم 2021/2022. ونَجح فيها الأهلي من تحقيق الفوز؛ بعد أن تم اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وذلك؛ بعد أن اَنتهي الوقت الأصلي؛ بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين؛ هدفًا لكل فريق. وفي النهاية. تَمكن فريق القلعة الحمراء من تحقيق الفوز؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وتُوج باللقب رقم 38 في تاريخه من بطولة الكأس.