اقتراب عودة الجماهير للمدرجات في إسبانيا

اقتراب عودة الجماهير للمدرجات في إسبانيا
جماهير الدوري الاسباني
https://www.sba7egypt.com/?p=281524
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

اعلنت إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية ان قرار عودة جماهير كرة القدم للحضور من جديد في مباريات الدوري الإسباني يقترب من التطبيق الفترة القادمة.

واضافت الإذاعة ان القرار يتم مناقشته جدياً واحتمال ان يطبق بداية من شهر يوليو القادم في مباريات كرة القدم ومباريات كرة السلة في إسبانيا.

وافادت الإذاعة ان في حاله عودة الجماهير إلي المدرجات سيطبق الأمر بشروط محكمة وبأعداد محدودة تدريجياً بداية بحضور نسبة 30% للحفاظ علي سلامة الجميع.

ويتوقف الأمر علي متابعة حالة الطوارئ في إسبانيا للوصول إلي المرحلة الثالثة في إنخفاض اعداد حالات الاصابة بفيروس كورونا.

حتي الان يوجد العديد من المدن في إسبانيا لا زالوا يقعون في المرحلة الثانية من حالة الطوارئ مثل مدينة مدريد، وفالنسيا، وأقليم كتالونيا، وهذا يحد من قرار عودة الجماهير للمدرجات.

 

صحيفة ماركا تنشر تقرير عن فرق الليجا الموافقون علي قرار عودة الجماهير    

 

وفي تقرير نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية ذكرت ان جميع اندية الدوري الإسباني يوافقون علي ذالك القرار، ماعدا فريقي ريال مدريد وليفانتي بسبب تغيير ملعبهما اعتماداً علي لعب الجولات المتبقية من المسابقة بدون جمهور وقرروا استغلال تلك الفترة والقيام باعمال تجديد وصيانة للملاعب الرسمية الخاصة بهم.

فريق مثل ريال مدريد قرر ان يخوض باقي المباريات المتبقية علي ملعب “الفريدو دي ستيفانو” الذي يقع في المدينة الرياضية للنادي وذالك الملعب يساع 6 آلاف فرد فقط.

ووصلت إسبانيا لاعداد قليلة من الاصابات بفيروس كورونا في الأونه الأخيرة، فسجلت أخر 24 ساعة 48 حالة اصابة، وسجلت 54 حالة وفاة طوال الاسبوع الماضي، وتلك الارقام تعتبر منخفضة نظرا ان اسبانيا من البلاد التي أكتسح فيها الوباء بشكل كبير وتسبب في وفاة 27 ألف مواطن إسباني.

تستأنف بطولة الدوري الإسباني من جديد بداية من يوم 11 يونيو الشهر الجاري منذ ان توقف في شهر مارس الماضي علي غرار أزمة فيروس كورونا.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 58 نقطة وبفارق نقطين فقط عن اقرب منافسيه وغريمة التقليدي ريال مدريد الذي يحتل في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ويتبقي 11 جولة علي إنتهاء المسابقة.

إقرأ أيضا

إنتر ميلان يسعي لضم مهاجم اتليتكو مدريد