توقيت مباراة المغرب ومالي في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة

توقيت مباراة المغرب ومالي في كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة
مباراة المغرب ومالي
https://www.sba7egypt.com/?p=696997
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

يترقب عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان؛ انطلاق مباراة المغرب ومالي القادمة. وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة؛ المقامة في دولة المغرب.

ويبحث كل منتخب عن كيفية إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال تحقيق الفوز في هذه المباراة، والوصول إلى نهائي البطولة. ومن ثم؛ يتمكن من المشاركة في أولمبياد باريس العام المقبل. وخاصًة؛ منتخب أسود الأطلس، الذي يطمح في تحقيق الانتصار الرابع له على التوالي.

تاريخ مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة 2023

يستضيف المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله المواجهة النارية، التي لا تقبل القسمة على إثنين. والتي سوف يلتقي فيها المنتخب المغربي مع مالي؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة 2023.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذه المباراة في الساعات الأخيرة من مساء يوم غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 4 من شهر يوليو الجاري.

مباراة المغرب ومالي

موعد وتوقيت مباراة المغرب ومالي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة القوية، التي سوف تجمع بين أسود الأطلس والنسور؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف تَأهل المنتخبان إلى المربع الذهبي في كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة؟

نَجح المنتخب المغربي في تحقيق إنجاز جديد؛ عقب تحقيقه الفوز في الثلاث لقاءات؛ الخاصة بدور المجموعات. والتواجد على قمة المجموعة الأولى؛ برصيد تسعة نقاط.

وكان قد اَفتتح أولى لقاءاته في البطولة؛ بمواجهة قوية أمام غينيا، وحَقق الفوز؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ثم، فَاز في الجولة الثانية على غانا؛ بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف. وفي الجولة الثالثة؛ حَقق الفوز الثالث له على التوالي على الكونغو؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

بينما، صَعد المنتخب المالي إلى هذه المباراة، وهو مُتواجد في وصافة المجموعة الثانية؛ خلفًا للمنتخب المصري؛ برصيد ستة نقاط.

وكان منتخب النسور قد حَقق الفوز في لقائي الجولة الأولى والثالثة على الجابون، والنيجر؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وهدفين نظيفين دون رد على التوالي. وتَعرض لهزيمة واحدة فقط في الجولة الثانية؛ على يد مصر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مشاركات المنتخبين في نصف نهائي البطولة من قبل

تعتبر هذه المرة هي المرة الثانية، التي يتمكن فيها المنتخب المغربي من الصعود والتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة.

وذلك؛ بعد أن صَعد إليه مرة واحدة فقط، وبالتحديد؛ في النسخة الأولى منه؛ عام 2011. وتَمكن من الوصول إلى النهائي؛ بعد أن تخطي عقبة المنتخب المصري بصعوبة؛ بعد أن حَقق الفوز عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفَشل في التتويج باللقب؛ بعد أن خَسر المباراة النهائية أمام الجابون؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

أما بالنسبة لمنتخب مالي؛ فإن هذه المرة هي المرة الأولى، التي يتمكن فيها من تحقيق إنجاز الوصول إلى المربع الذهبي في أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يلتقي فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا في ثلاث مواجهات من قبل.

لم تشهد المواجهات السابقة أي انتصار لصالح المنتخب المغربي، الذي تَعادل إيجابيًا في أول مواجهتين، وخَسر في المواجهة الثالثة.

سَجل الثنائي سبعة أهداف كاملة، من بينهم ثلاثة أهداف فقط؛ لصالح منتخب أسود الأطلس، وأربعة أهداف أخرى؛ لصالح منتخب النسور.

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين المنتخبين 

نَجح منتخب النسور في تحقيق الفوز في المواجهة الأخيرة، التي اَلتقي فيها مع أسود الأطلس.

وكانت؛ ضمن منافسات بطولة تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 23 عامًا، التي أُقيمت؛ عام 2019 الماضي. واَنتهت هذه المباراة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد لصالحه.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة المغرب ومالي القادمة في كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة؟

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية؛ الحاصلة على حقوق بث جميع لقاءات بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 سنة عن إذاعتها للمواجهة النارية. التي سوف يلتقي فيها المنتخب المغربي مع غريمه المالي فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 4.

مباراة المغرب ومالي

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة المنتخب المغربي الأولمبي ومالي المقبلة

نَجحت القناة المغربية الأرضية في الحصول رسميًا على حقوق بث ونقل كافة أحداث المواجهة المرتقبة. التي سوف تجمع بين منتخب أسود الأطلس والنسور. وقَررت إذاعتها؛ عبر قناة Arryadia TNT HD.