وظائف الشئون الصحية في الحرس الوطني وشروط التقديم 1443

وظائف الشئون الصحية في الحرس الوطني وشروط التقديم 1443
الحرس الوطني
https://www.sba7egypt.com/?p=517976
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

الجدير بالذكر أن الشئون الصحية في الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن وجود بعض الفرص التدريبية التي يتم توظيف المواطنين في المملكة بعد الانتهاء منها، وهذه الوظائف تكون في مناطق مختلفة من السعودية، مثل: الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، حائل، وتتميز هذه الوظائف بأنها تشمل خصصات عديدة، ولكن لها بعض الشروط التي يجب توفرها في المواطن ليحصل على هذه الوظائف، ويتم التقديم عن طريق رابط رسمي مخصص أعلنت عنه الشئون الصحية في الحرس الوطني.

وظائف الشؤون الصحية في الحرس الوطني

تبعاً لما أعلنت عنه الشئون الصحية في الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية أن تخصصات التدريبات التي أعلنت عنها الوزارة تتنوع مابين: مساندة إدارية، وظائف إدارية، وظائف تقنية، وظائف تدريبية، التي يتم تعيين المواطنين بها في النهاية، وهذه الوظائف تكون متاحة للمواطنين الذين لديهم المؤهلات التالية:

  • المواطنين خريجي الثانوية العامة.
  • المواطنين الحاصلين على الدبلوم.
  • وكذلك الخريجين الحاصلين على البكالوريوس والشهادات الأعلى من ذلك.

شروط التقديم على وظائف الشؤون الصحية

وضعت وزارة الشئون الصحية في وزارة الحرس الوطني بعض الشروط التي يجب توافرها في المواطنين الذين يريدن أن يلتحقوا بهذه الوظائف: الوظائف الإدارية، الفنية، الهندسية، التقنية، الصحية، والتقديم عليها أيضاً، ومن ضمن هذه الشروط نجد التالي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم سواء أكان رجل أو سيدة يحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون المواطن حاصلاً على المؤهلات التي سبق ذكرها بتقدير جيد لا أقل من ذلك تبعاً للمعدل الجامعي، أو في حالة ماكان من خريجين الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.
  • من ضمن الشروط أن يجتاز المقابلات الشخصية، والاختبارات المحددة في اللغة الإنجليزية، وكذلك اختبارات اللياقة البدنية الطبية.
  • أن يجتاز الاختبارات الخاصة باللغة الانجليزية ( STEP ) تبعاً للوظائف التي تحتاج ذلك، وهذا يمكن معرفته عن طريق الإطلاع على الوظائف من الموقع الرسمي.
  • ضرورة الحصول على ترخيص من ( الهيئة السعودية للمهندسين ) بإمكانية مزاولة المهنة عند التقدم على الوظائف المتعلقة بالهندسة.