رسميا إلغاء موسم الحج لهذا العام لمن خارج المملكة

رسميا إلغاء موسم الحج لهذا العام لمن خارج المملكة
الحج
https://www.sba7egypt.com/?p=296403
محمد حسبو
موقع صباح مصر
محمد حسبو

أعلنت المملكة العربية السعودية أن أداء فريضة الحج هذا العام سيقتصر فقط على المواطنين داخل المملكة من جميع الجنسيات وبأعداد محدودة جدا حتى تقام الشريعة وحفاظا على الارواح في ظل إنتشار جائحة كورونا .

وتعليقا على القرار قالت وزارة الحج والعمرة أن المملكة نحرص على إقامة شعائر الله ولكن في نطاق صحي أمن وبالطريقة التي تحقق قواعد التباعد الإجتماعي حرصا على حفظ النفس البشرية كما تأمر الشريعة الإسلامية .
وأكدت المملكة ان ما تقوم به من إجراءات ينبع من حرصها الدائم على رعاية ضيوف الرحمن معتمرين أو حجاجا وتوفير المناخ الصحي لهم وأن قرار إلغاء العمرة في الرابع من مارس الماضي لم يكن إلا حفاظا على الأرواح ووقاية من إنتشار الفيروس .

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيانها الصادر بالأمس (( نظرا لإنتشار فيروس كورونا في أكثر من 180 دولة وإصابة أكثر من 8 مليون شخص وبلوغ عدد الوفيات بسبب الإصابة إلى ما يقرب من نصف مليون حالة وفاة وطبقا لما أقرته وزارة الصحة السعودية من إستمرار الجائحة وعدم توافر لقاح علاجي للفيروس وخطورة تفشي الفيروس في التجمعات التي يصعب فيها تطبيق قواعد التباعد الإجتماعي قررت المملكة إقامة الحج لموسم عام ( 1441هـ – 2020م ) بأعداد محدودة جدا للراغبين من داخل المملكة وذلك حرصا على تطبيق الشعيرة بطريقة صحية أمنة واضاف قائلا أن خدمة ضيوف الرحمن شرفا لنا)) .

وقد لاقى هذا القرار ترحيبا واسع النطاق من جميع الهيئات الإسلامية على مستوى العالم ومنها هيئة كبار العلماء في السعودية ووزارة الاوقاف المصرية ورابطة العالم الإسلامي التي مقرها مكة المكرمة كما أبدى شيخ الأزهر تأييده التام لإجراء المملكة حيث أوضح الجميع الضرورة الملحة لإتخاذ مثل هذا القرار تطبيقا لأحكام الشريعة في الحفاظ على النفس البشرية وحرصا على إتخاذ التدابير الوقائية اللازمة .

إقرأ أيضا 

الصحة السعودية: تسجيل 4507 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 3170 حالة