بالصور انتشار حشرة صرصور الليل فى ساحة الحرم.. والدفع بفرق خاصة للقضاء عليه وحماية المعتمرين

بالصور انتشار حشرة صرصور الليل فى ساحة الحرم.. والدفع بفرق خاصة للقضاء عليه وحماية المعتمرين
https://www.sba7egypt.com/?p=106714
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انتشرت حشرة صرصور الليل فى ساحة الحرم المكي وقد قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول فيديو يظهر انتشار صرصور الليل، داخل الحرم المكى، بالمملكة العربية السعودية، والذى يحدث أصواتاً مزعجة من شأنها إزعاج زوار بيت الله الحرام.

 

هذا وقد أعلن حساب إمارة منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، أنه تمت السيطرة عليه، خاصة وأنه سبق وأن انتشرت فى وقت سابق فى ساحات الحرم.

حيث وضحت أمانة مكة في بيان لها، أنه وبعد متابعة مقطع فيديو يظهر انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي، فإنه تبين أنها حشرة تعرف باسم (صرصور الليل)، وقد تم توجيه الفرق المتخصصة كافة بالعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات، وقد اتخذت الحكومة السعودية، إجراءات مشددة لمكافحة صرصور الليل، عن طريق رش أركان المسجد ومحيطه بالمبيد، وكذلك رش بعض مناطق المملكة.

هذا وقد جاء نص بيان أمانة مكة كالتالى (إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة فى وسائل التواصل الاجتماعى، والذى يوضح انتشار الحشرات فى الساحات المحيطة بالحرم المكى الشريف، فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى (صرار الليل)، وهو من الحشرات المهاجرة، وتم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل فى المكافحة للقضاء على هذه الحشرات، بعدد 22 فرقة مكونة من 138 فردا، و111 جهاز مكافحة).

حيث أنه تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها في غرف تفتيش الصرف الصحى، ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات، وقد تم تسخير جميع الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات، حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.

صور