استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام 1443 ووقفة عرفات وعيد الأضحي يوم الأربعاء المقبل

استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام 1443 ووقفة عرفات وعيد الأضحي يوم الأربعاء المقبل
دار الافتاء المصرية
https://www.sba7egypt.com/?p=565025
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت دار الافتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام 1443 ووقفة عرفات وعيد الأضحي المبارك يوم الأربعاء المقبل الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو الجاري وهو يوم الرؤية.

استطلاع هلال شهر ذي الحجة

حيث من المقرر أن يتم استطلاع هلال الشهر الجديد بعد صلاة المغرب، وسوف تعلن أيضا المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء الموافق الثامن والعشرون من شهر يونيو الجاري عن نتيجة استطلاع الهلال.

وقد أكدت دار الافتاء المصرية أن يوم الرؤية سوف يكون التاسع والعشرون من الشهر الهجري، وسوف يتم استطلاع الهلال ومعرفة النتيجة عن طريق اللجان الشرعية الموجودة بمحافظات مصر، كما تستعد المملكة العربية السعودية لاستطلاع الهلال غدا الثلاثاء، وتدعو المحكمة العليا لتحري رؤية الهلال وعلي كل من يراه بالعين المجردة او عن طريق المناظير ابلاغ المحكمة.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحي المبارك

حيث أعلنت البحوث الفلكية أنه وفقا للحسابات الفلكية فيكون يوم الخميس المقبل الموافق ثلاثون يونيو هو أول يوم من أيام شهر ذي الحجة ويكون يوم وقفة عرفات الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو وأول يوم من أيام عيد الأضحي المبارك يوم السبت التاسع من شهر يوليو.

المحتوى بحفوظ بحقوق الملكية الفكرية ويمنع النقل والاقتباس لعدم الابلاغ في جوجل وتجنب الملاحقة القانونية المحتوى ملك لموقع صباح مصر  https://www.sba7egypt.com/

اقرأ أيضا

دار الافتاء.. الأثنين 2 مايو 2022 أول أيام عيد الفطر المبارك.. وغدا المتمم لشهر رمضان