المملكة العربية السعودية تعلن فتح الطواف بالكعبة لغير المعتمرين صباح اليوم السبت

المملكة العربية السعودية تعلن فتح الطواف بالكعبة لغير المعتمرين صباح اليوم السبت
طواف
https://www.sba7egypt.com/?p=211596
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر قراراً جديداً ينص على فتح فتح الطواف بالكعبة لغير المعتمرين بدءاً من فجر صباح اليوم السبت الموافق 7 من شهر مارس الجاري.

 

 

وعلى نفس الصعيد أوضحت وكالة الأنباء السعودية واس، أن قرار خادم الحرمين الشريفين يأتي مع ضرورة التزام الطائفين بكافة الخطط الوقائية التي وضعتها المملكة، وذلك من خلال التعاون الكامل بينهم وبين العاملين بالمسجد الحرام، مع تأكيده على ضرورة حرص القيادات الأمنية على تذليل كافة الخدمات من أجل راحة المواطن والمقيم.

 

ومن جانبه أشار الشيخ عبد الرحمن السديس إلى أن إجراء إخلاء الحرم المكي من الزوار خلال اليومين الماضيين جاء في إطار جهود المملكة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك من خلال تعقيم الحرم والذي يعد درءا للمفسدة وحماية لأرواح الزوار.

 

واختتم حديثه خلال اتصال تليفوني لقناة السعودية قائلاً: “أنه فور تلقينا التوجيهات الملكية أخذنا التدابير الاحترازية في ضوء المصلحة العامة، اتخذنا إجراء حازم فقررنا إغلاق الحرم المكي في فترة عدم إقامة الصلاة فيه من بعد صلاة العشاء بساعة وفتحه قبل صلاة الفجر بساعة”.

 

السعودية تنشر خطوات هامة للوقاية من عدوى فيروس كورونا بعد تسجيل أول حالة إصابة