استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية أبشر وزارة الداخلية

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية أبشر وزارة الداخلية
منصة أبشر
https://www.sba7egypt.com/?p=383933
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

استعلام المخالفات المرورية داخل المملكة العربية السعودية من أكثر الخدمات التي عليها بحث من قبل المقيمين والمواطنين، حيث وفرت الدولة جميع الخدمات التي تخص المرور على منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، فتجد عليها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية وسداد قيمة المخالفات إلكترونيا وفيها جميع خدمات المركبات ورخص القيادة.

 

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

للحصول على الخدمات الإلكترونية المتوفرة على أبشر يجب أن تتأكد من صلاحية الإقامة وبطاقة الهوية الوطنية، حتى تتمكن من الدخول على الموقع وتسجيل الدخول للاستعلام عن الخدمة التي تريدها، وبعد امتلاك حساب على أبشر تستطيع استعلام المخالفات المرورية بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الدخول إلى منصة أبشر من خلال محرك البحث من على الجوال أو الكمبيوتر.
  2. اضغط على أبشر أفراد.
  3. سجل الدخول بحسابك الخاص أو اضغط مستخدم جديد لعمل حساب.
  4. بعد التوجه إلى الخدمات الإلكترونية بالصفحة الرئيسية ستجد خدمة تفاصيل المخالفات المرورية في أسفل الصفحة.
  5. سوف تفتح لك صفحة بها قائمة المخالفات المرورية المُسجلة عليك التي لم تُسددها والتي قمت بسدادها، ولتسهيل البحث عليك وفر لك الموقع إمكانية البحث برقم المخالفة، كما ستجد أيقونة التفاصيل يمكنك الضغط عليها لمعرفة تفاصيل المخالفة بالمكان والزمان ورسوم المخالفة.

من الضروري لك القيام بسداد رسوم المخالفات بمجرد معرفتها حتي لا تتعرض لدفع غرامات مالية وزيادة قيمة المخالفة، وجدير بالذكر أن الموقع يوفر لك خدمة الاعتراض على المخالفة إلكترونيا.

أبشر وزارة الداخلية

أصبحت منصة أبشر في الآونة الأخيرة تضم ملايين المستخدمين من الوافدين والمواطنين، لأنها تضم مكتبة كبيرة من الخدمات والاستعلامات التي تُهم الجميع في المملكة وتُلبي احتياجاتهم دون الحاجة للذهاب إلى القطاعات الحكومية للحصول على الخدمة، فجميع الخدمات على أبشر تتم بشكل إلكتروني برقم الإقامة أو رقم الهوية لكن يجب الانتباه لعدم وجود مخالفات مسجلة ضدك.

لكن هناك استثناءات حيث أن بعض الخدمات تحتاج منك الذهاب بنفسك لتنفيذ الخدمة التي تريدها، لذا قامت الحكومة بتنظيم ذلك لتوفر عليك الوقت والجهد فوفرت خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية التي توفر لك الوقت الذي يناسبك لتحصل على ما تريد دون تزاحم، وتتم الخدمة عبر أبشر من خلال تبويب المواعيد واختيار الأحوال المدنية، بالإضافة لذلك ستجد في أبشر وزارة الداخلية خدمات كثيرة مثل:

  • خدمات المرور.
  • خدمات الجوازات.
  • خدمات الأحوال المدنية.
  • خدمات ديوان الوزارة الذي يحتوي على المعاملات والتعاميم ورصيد المدفوعات.

 

إقرأ أيضاً

طريقة التسجيل في منصة ابشر افراد الحديث absher.sa