إرشادات وإشتراطات السفر داخل السعودية بسبب كورونا

إرشادات وإشتراطات السفر داخل السعودية بسبب كورونا
إرشادات وإشتراطات السفر داخل السعودية بسبب كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=381509
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

إرشادات وإشتراطات السفر داخل السعودية بسبب كورونا في ظل الجائحة التي يمر بها العالم الخاصة بڤيروس كورونا فتقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق الإجراءات الإحترازية في السفر عبر الخطوط الجوية السعودية، وذلك من أجل توخي الحذر والحفاظ علي سلامة المسافرين، ومن أهم هذه الإجراءات هي عمل فحص كورونا للمسافرين من أجل الإطمئنان وتوخي الحذر.

 

الإرشادات والإجراءات الوقائية للسفر في السعودية

تحرص المملكة العربية السعودية علي عمل فحص كورونا PCR للركاب، والذي يتم من خلال اخذ عينة من اللعاب في الحلق ويتم تحليلها لمعرفة ما إذا كان الشخص يحمل الڤيروس أم لا، لذلك نسرد لكم أهم الإجراءات اللازمة ليمكنك السفر عبر الخطوط الجوية السعودية.

  • يشترط علي المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية سواء من المقيمين في السعودية أو الأجانب القيام بفحص كورونا قبل يوم السفر ب 4 أيام.
  • علي الأشخاص الذين قاموا بعمل فحص كورونا PCR أن يقوموا بعزل أنفسهم عن المحيطين بهم بشكل كامل، وذلك خاي ظهور نتيجك الفحص لتوخي الحذر وعدم إنتشار الڤيروس.
  • يتم عمل إختبار ڤيروس كورونا قب التوجه إلي الطائرة المسافرة، وتتيح المملكة للمواطنين المنتمين لدول مجلس التعاون الخليجي أن يقوموا بإجراء الإختبار في بلادهم فور الوصول.
  • من الضروري أن المسحة التي يتم إجراءها لا تتجاوز ال 4 أيام.
  • الأطفال تحت سن ال 12 عام يتم إستثناءهم من إجراء المسحة وكذلك ذوي الإحتياجات الخاصة.
  • إذا كان الراغب في السفر قد خالط حالة حاملة للڤيروس يجب أن يعلم السلطات في بلدة بذلك ويتم عزلة لمدة أسبوعين قبل السفر.

اقرا ايضا:-
رابط وشروط التقديم في الطيران الخاص برئاسة أمن الدولة السعودية