وزارة الصحة تدرس تخصيص معامل لإجراء مسحة كورونا مقابل ألف جنيه

وزارة الصحة تدرس تخصيص معامل لإجراء مسحة كورونا مقابل ألف جنيه
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=267320
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

 كشفت الدكتورة نانسى الجندى رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة عن خطة الوزارة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، وقالت الجندى أن الوزارة تدرس حالياً فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن كورونا بتكلفة مالية تصل لألف جنيه فقط.

وقالت نانسى الجندى في حوارها مع برنامج “صباح الخير يامصر” على القناة الأولى : ” وزارة الصحة تدرس فتح أماكن تتبعها للحصول على مسحات الكشف عن كورونا ومن ثما إرسالها للمعامل المركزية لمن يريد الاطمئنان وللحالات المخالطة”.

وأضافت الجندى : ” هذه الأماكن سوف تكون في القاهرة بالبداية وسوف تقوم وزارة الصحة بالإعلان عنها قريباً ، كما سيتم تخصيص معامل داخل كل محافظة للكشف عن حالات فيروس كورونا بالإضافة لمستشفيات أخرى ، بعيداً عن مستشفيات الحميات والصدر”.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة : ” تم إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات ، هذه المعامل ستكون لمن يريد الاطمئنان سوف تكون بألف جنيه كتكلفة فعالية في القاهرة مشددة على أن من تظهر عليه الاعراض يمكنه الذهاب للمستشفيات والمعامل الخاصة في المحاظفات والتحليل سوف يكون مجانى لهذه الحالات أما تكلفة الالف جنيه سوف تكون لمن يريد الاطمئنان على نفسه”.