أسرار في حياة هوليود الشرق مدينة الإنتاج الإعلامي

أسرار في حياة هوليود الشرق مدينة الإنتاج الإعلامي
أسرار في حياة هوليود الشرق مدينة الإنتاج الإعلامي
https://www.sba7egypt.com/?p=308614
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

توسعت وزارة الاعلام في انشاء المنطقة الاعلامية الحرة للتغلب على القصور التشريعي لاتاحة الفرصة للقطاع الخاص الدخول في استثمارات كبيرة لانشاء قنوات فضائية تعبر عن المرحلة الجديدة من التحول نحو الاقتصاد الحر فتم انشاء انشاء مدينة الانتاج الإعلامي التي تقع على بعد ٣٠ كيلو متر من وسط مدينة القاهرة و١٠ كيلو متر من أهرامات الجيزة فوق ربوة مدينة السادس من اكتوبر.

 

تمتد مكوناتها على مساحة مليوني متر مربع بالإضافة إلى مليون متر مربع مرة أخرى في إطار المنطقة الحرة للتوسعات المستقبلية وسد اختياجات المستثمرين.

وقد اعلن في يونيو عام ٢٠٠٢ اكتمال مدينة الانتاج الإعلامي هوليود الشرق وأكبر صرح لانتاج الأعمال الدرامية والإنتاجية في الشرق الأوسط.

تحتوي المدينة على ٣١ استديو فيديو وسينما في مطلع انشائها وفيها استديو الأهرام بكامل الخدمات ووحدات التصوير الداخلي والخارجي والمراكز الفنية ذات التقنيات العالمية.

ويوجد في المدينة مناطق تصوير مفتوحة متعددة الطرازات المعمارية التي تعكس بيئات ومراحل تاريخية متنوعة ومراكز فنية وإنتاجية مساعدة لتقديم خدمات الديكور والإكسسوارات وقاعات مؤتمرات ومعارض ومسرح كبير ودور عرض سينمائي لإقامة الندوات والمؤتمرات وخدمة الأعمال الفنية المختلفة.

 

اقرأ أيضا