ابحاث بريطانية: لا داعي للخوف من انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا

ابحاث بريطانية: لا داعي للخوف من انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا
كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=396330
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

في ضوء اكتشاف الأبحاث البريطانية عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا والتي تتصف بأنها أسرع انتشاراً، صرحت وزارة الصحة بأنه لا يوجد داعي للقلق أو الذعر بشأن تلك الطفرة.

 

وتعود تلك التصريحات إلى إعلان بريطانيا ظهور سلالة جديدة من كورونا أسرع انتشاراً وإصابة 1000 بهذه السلالة، موضحةَ أنه يعد السبب الرئيسي لزيادة أعداد الحالات المصابة بكورونا خاصة بمنطقة جنوب إنجلترا.

حيث أكد الدكتور أشرف حاتم عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي أنه لابد من الانتظار فترة من الوقت لإجراء الكثير من الأبحاث حول مدى تطور وتحور فيروس كورونا المستجد، للوقوف على مدى شراسته وسرعة انتشاره بين الناس، مشيراً إلى أن فيروس كورونا يصنف من عائلة الفيروسات التنفسية التي قد تتحور من آن لآخر، لتتخذ صفات جينية مختلفة عن مثيلاتها، بما يدفع الأطباء إلى عمل لقاح انفلونزا موسمية سنوياً، لمواكبة الشكل الجديد لتحور الفيروس.

كما أشار أحد أساتذة الأمراض الصدرية إلى ضرورة الانتظار فترة من الوقت لاستيفاء جميع التجارب والأبحاث العلمية حول النوع الجديد من فيروس كورونا، من أجل كشف التركيب الجيني له، والتأكد من اختلافها عن السلالة الجديدة، حتى للتمكن من تأكيد أنه أكثر شراسةً وأسرع انتشاراً، لافتاً إلى أن التركيب الجيني هو الذي سيحدد بشكل قاطع درجة شراسته وقوته وانتشاره.

إقرأ أيضاً

بريطانيا تصرح باكتشاف سلالة جديدة من كورونا أكثر انتشاراً