بريطانيا تصرح باكتشاف سلالة جديدة من كورونا أكثر انتشاراً

بريطانيا تصرح باكتشاف سلالة جديدة من كورونا أكثر انتشاراً
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=396160
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل اللقاحات التي تقوم دول العالم بتصنيعها لاكتشاف الأكثر منها فعالية، صرح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الاثنين، باكتشاف الأبحاث عن سلالة جديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً.

 

تفاصيل السلالة الجديدة

وأشار من جانبه أن هذه السلالة الجديدة تساهم بشكل فعال في التزايد السريع في حالات الإصابة بالفيروس في منطقة جنوب إنجلترا، مشيراً إلى أن الفحوصات المبدئية التي قامت بها إنجلترا تؤكد الانتشار الرسيع لتلك السلالة الجديدة.

حيث رصدت جنوب إنجلترا فيما يتجاوز ال 1000 حالة مصابة بتلك السلالة بما يقرب من 60 منطقة مختلفة، في ضوء انتقال الدولة إلى مستوى الإغلاق الثالث بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، إثر تزايد عدد الحالات الإيجابية لكورونا.

لقاحات السلالة القديمة لكورونا

واستمراراً لأزمة كوفيد-19، صرحت شركة سينوفارم الصينية بإثباتها فاعلية لقاحها المصنع لفيروس كورونا المستجد، وتكوينه لأجسام مضادة داخل الجسم بنسبة تصل ل97%، من خلال النتائج التي كشفتها التجارب السريرية من المرحلة النهائية في دولة إندونيسيا.

فيما أشار المتحدث الرسمي باسم الشركة أنه سيتم الكشف عن معدل الفعالية النهائي للقاح حتى شهر يناير المقبل، عقب إعلان نتائج المرحلة الثالثة، لافتاً إلى دولة الصين لا تزال تباشر تحليل النتائج الخاصة بتجربتها الأكبر التي تجرى في دولة البرازيل، والتي تعد مؤشراً قوياً على مدى فاعلية اللقاح في مواجهة الفيروس.

اقرأ أيضا